محليات

مكونات الحراك الجنوبي تدعو لمحاصرة معسكرات طارق صالح وترفض الصراع الداخلي

مكونات الحراك الجنوبي تدعو لمحاصرة معسكرات طارق صالح وترفض الصراع الداخلي

عقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، اجتماعاً ضم مكونات من الحراك الجنوبي، للوقوف امام المستجدات في العاصمة المؤقتة عدن، والتطورات الأمنية المتسارعة.

 

وأكد الاجتماع على رفض " مكونات الحراك الجنوبي استخدام القضية الجنوبية في صراعات باطنها حب السلطة وظاهرها شعارات الحراك الجنوبي".

 

كما اكد الاجتماع " على رفض توريط الحراك الجنوبي في خلق اجواء من التوتر بين دول التحالف العربي والشرعية من جانب وشعب الجنوب من جانب أخر".

 

ودعا المجتمعون " المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب بكافة مكوناته  الى التصعيد واستخدام كافة السبل المتاحة لطرد معسكرات الحرس الجمهوري التي تم انشاؤها في شمال عدن بقيادة  طارق عفاش احد المجرمين في حق شعب الجنوب  ". موجهاً في السياق ذاته " دعوة لشعب الجنوب باليقظة وتفويت الدعوات الهادفة لحرف مسار الحراك وقضيته العادلة والمشروعة ودخوله في نفق الصراع الجنوبي خدمة لاغراض عفاشية وحوثية بحتة".

 

وصدر البيان عن " المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، و الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب، و جمعية المتقاعدين العسكريين، و اتحاد الجنوب العربي تاج، و الحركة الشبابية والطلابية، و الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والارشاد، و اتحاد شباب الجنوب، و حزب جبهة التحرير، و قطاع المراة، والمجلس الوطني، و اتحاد شباب الجنوب الأحرار".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

707 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد