محليات

سلطان يافع يدعو أبناء يافع الى الحياد وعدم الانجرار وراء الانتقالي

سلطان يافع يدعو أبناء يافع الى الحياد وعدم الانجرار وراء الانتقالي

وجه سلطان يافع، فضل محمد بن عيدروس العفيفي، السبت، 27/كانون الثاني/2018 م، دعوة الى ابناء مديريات يافع، حثهم فيها الى عدم الانجرار وراء الدعوات التي تؤجج الصراع في محافظة  عدن، والتي يقودها ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي".

 

وفي بيان صادر عنه نشرته صحيفة عدن الغد، أكد العفيفي في دعوته للقيادات العسكرية والقبلية على أن الجميع " يتابع الأحداث والتطورات التي تجري على الساحة وخاصة في عدن؛  وعليه فإنني أدعو الجميع أن يتجنبوا المشاركة في الفتنة والصراعات السياسية الدامية أو المؤثرة على الأمن وحركة عجلة الحياة الطبيعية، تحت أي شعار كان".

 

 وأضاف " ادعو أن يقف القادة والمواطنين على الحياد، ويكفي عدن والجنوب بشكل عام ما عانته من تجارب دامية مدمرة للذات ومدمرة  لبنية المجتمع، ولم يتحقق شيء من كل الشعارات التي كانت ترفع قبل كل صراع، ولم تثمر هذه الصراعات إلا مزيداً من تقطيع أوصال المجتمع ومزيداً من تعميق الخلافات بين مختلف المناطق، وخلق المزيد من مواضيع الاختلاف والصراع والمزيد من الارتداد إلى الخلف عن ركب الحياة الكريمة والأمن ومتطلبات الاستقرار  والتقدم المفترض".

 

وأردف " إذا كان هناك من عدو نقاتله بالسلاح فحرياً بنا أن تتوجه كل الجهود والاهتمامات لنقاتل العدو الحقيقي المحدق نحونا، والمتربص لأي لحظة ضعف، ويمثل التهديد الحقيقي والخطير لنا وللدول المجاورة التي تدعمنا وهذا العدو هم مليشيات الحوثي ومن يدعمهم".

 

ونصح في الأخير " يكفي عدن ما عاشته خلال خمسين عام من توترات واقتتال ورعب، وتدمير لاقتصاد أسرها، وإهدار متكرر لترتيبات أوضاعها وخدماتها في كل صراع، ويكفي تعطيل عجلة الحياة والعمل والخدمات والأمن والاستقرار فيها".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

631 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد