محليات

المجيدي يدعو أبناء لحج لعدم الانصياع لدعوات الفوضى والاقتتال

المجيدي يدعو أبناء لحج لعدم الانصياع لدعوات الفوضى والاقتتال

أكدت مصادر صحفية، السبت، 27/كانون الثاني/2018 م، أن محافظ محافظة لحج السابق، أحمد المجيدي، وجه دعوة لأبناء محافظة لحج، حثهم فيها لعدم الانجرار وراء دعوات الفوضى والاقتتال التي يدعو اليها عيدروس الزبيدي ومجلسه الانتقالي.

 

وفي رسالة له وجهها لأبناء المحافظة، قال المجيدي " نهيب بكم في هذه اللحظات الحرجة التي يمر بها وطننا وشعبنا العظيم ان تكونوا في مستوى المسئولية الوطنية التي تجمع الشمل وتقوي العرى الاخوية وتنبذ صيحات الحرب الجنوبية تحت اي شعار وتحكم العقل والضمير و تستوعب دروس التاريخ التي مرت على شعبنا ووطننا حيث كان الاحتراب الداخلي ودورات الدم والتصفيات سببا مباشرا لكل ما آل اليه حالنا من تمزق وضعف وفرقة منذ ما بعد الاستقلال الوطني واقصاء رموز الثورة الوطنية في جنوب الوطن الحبيب وحتى  احداث يناير 1986 م وانتهاء بما نراه اليوم من تجييش واستعداد لقتال بعضنا بعضا وهو ما نحذر منه ونعتبر الدعوة اليه ، من اي طرف او جهة او تنظيم،  دعوة ضد الوطن الحبيب و ضد الشعب العظيم الذي قدم الاف الشهداء الذين لم تجف دماؤهم بعد، وعشرات الاف من الجرحى الذين لم تتعافَ جراحهم و اصاباتهم بعد".

 

واشار الى أن تلك الدعوات تأتي"  ظل عوز وفقر و معاناة جماعية للمواطنين،  مما ينذر بعواقب وخيمة ومأساة خطيرة ان سمحنا لمنطق مشعلي النيران ان يكون بديلا لمنطق العقل والحوار و تقبل بعضنا بعضا".

 

ووجه نداءه لأبناء لحج قائلاً " لا تكونوا عونا لمن اراد ان يوقظ الفتنة و يشعل نارها البغيضة وكونوا يدا واحدة لإطفاء هذه النار". داعياً أبناء الصبيحة على وجه الخصوص " ان لا ينجروا الى دعوات الفتنة والحرب المشبوهة تحت اي ذريعة او مسمى لأنها دعوات لا تنظر لمصلحة الوطن وامنه واستقراره بل هي دعوة لمزيد من الشرذمة والتمزق والعياذ بالله. انني اناشدكم واكرر مناشدتي لكم بعدم الانجرار وراء دعاة الفتنة الذين اثبتوا ان لاهم لهم غير الوصول الى كراسي السلطة وانهم غير جادينً و غير صادقين في حل القضايا التي تهم الشعب والوطن والمتمثلة في الامن والاستقرار وتوفير الخدمات الاساسية التي دمرها الحرب انني اتوجه اليكم  بقلب صادق ونفس حريصة على الجميع".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

658 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد