محليات

الاحزاب والقوى السياسية اليمنية تعلن وقوفها الى جانب الرئيس هادي وترفض دعوات الانتقالي

الاحزاب والقوى السياسية اليمنية تعلن وقوفها الى جانب الرئيس هادي وترفض دعوات الانتقالي

اعلنت الاحزاب والقوى السياسية اليمنية، اليوم الإثنين، 29/كانون الثاني/2018 م، وقوفها الكامل الى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورفضها الانقلاب على الشرعية، واعمال الفوضى القائمة في عدن.

 

وقال بيان صادر عنها " ان التصعيد الذي صدر عن ما يسمى بالمجلس الانتقالي في بيانه الصادر يوم الأحد 21 يناير 2018 وما تضمنه من إعلان حالة الطوارئ والاستنفار والدعوة إلى تأسيس مؤسسات عسكرية وأمنية موازية لمؤسسات الدولة دفع بالأمور إلى حالة التوتر وتفجير الأوضاع عسكرياً".

 

ولفت البيان الى أن " الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن لا تخدم سوى القوى الإنقلابية في صنعاء وتؤدي إلى إفشال جهود تحالف دعم الشرعية وخدمة المشروع الإيراني في المنطقة".

 

ودعا البيان " الأشقاء في تحالف دعم الشرعية إلى دعم جهود القيادة السياسية والحكومة لتعزيز مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وإزالة كافة المعوقات التي تحول دون عودتها والعمل على توحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية تحت قيادة السلطة الشرعية".

 

وأشاد " بموقف القيادة السياسية والحكومة الشرعية بدعوتهم إلى الوقف الفوري لإطلاق النار". مؤكداً " تفهم الأحزاب والقوى السياسية عدالة مطالب الشعب في عموم محافظات الجمهورية الناتجة عن الإنقلاب وإسقاط الدولة".

 

وطالب البيان " كافة القوى السياسية والاجتماعية الوطنية إلى نبذ الخلافات وتوحيد جهودها باتجاه استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والتصدي للمشروع الإيراني في بلادنا".

 

الجدير بالذكر أن البيان وقع عليه كل من " المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحراك الجنوبي السلمي والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب العدالة والبناء وحزب الرشاد اليمني وحركة النهضة للتغيير السلمي وحزب التضامن الوطني وإتحاد القوى الشعبية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

656 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد