محليات

قيادة محافظة ذمار تصف تصرفات الانتقالي في عدن بـ"الانقلاب"

قيادة محافظة ذمار تصف تصرفات الانتقالي في عدن بـ"الانقلاب"

 

وصفت قيادة السلطة المحلية في محافظة ذمار، اليوم الإثنين، 29/كانون الثاني/2018 م، ما يقوم به المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن، يعتبر انقلاباً على الشرعية، ويمس أمن واستقرار وسلامة السكان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وفي بيان صادر عن السلطة المحلية لمحافظة ذمار، فـ" انها تتابع بقلق بالغ الأعمال التخريبية التي طالت المنشآت الحكومية في عدن، كونها تتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني في كافة الجبهات بدعم الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للقضاء على الانقلاب الحوثي الممول من إيران".

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن قيادة السلطة المحلية في ذمار " جددت العهد والولاء لفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في جميع المحافظات المحررة، وذلك حرصاً منها على المصلحة العامة للبلد".

 

وأعلنت " تأييدها بيان وزارة الداخلية التي قررت تفويت الفرصة على أعداء الأمن والاستقرار ومنع اي تجمعات او مسيرات في عدن واعتبار تلك الاعمال في هذه الظروف تمس السكنية والاستقرار". مشيرة الى أن " هذه الأحداث الخطيرة تستهدف الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية وتستهدف أهداف عاصفة الحزم الرامية الى استعادة الدولة واستقرار البلد، وان ايقاف فوضى عناصر المجلس الانتقالي ضرورة ملحة ومطلب شعبي لتعزيز جهود الحكومة الشرعية في تطبيع الاوضاع".

 

وطبقاً للوكالة فقد دعت سلطة محافظة ذمار المحلية " العناصر الانقلابية الى الكف عن هذه الافعال التخريبية ومراعاة المصلحة العليا للبلد، ولفتت إلى أن القضية الجنوبية التي اتفق عليها اليمنيون في مخرجات الحوار الوطني قد انصفت القضية ووضعت الحلول المناسبة لها، كما أن الدستور والقانون قد كفل لهم حرية التعبير بالطرق السلمية والحضارية". مشيدةً " بالموقف الشجاع لقوات الحماية الرئاسية في الدفاع عن الشرعية والمصالح العليا للبلاد، وثباتها في مواقعها التي هاجمتها قوات المجلس الانتقالي، وحرصها على عودة الأمن و الاستقرار في المحافظات المحررة، والمساهمة الفاعلة في وقف إطلاق النار".

 

واختتمت الوكالة نقلاً عن السلطة المحلية، التي جددت التعهد " بمواصلة النضال وهزيمة الانقلاب الحوثي حتى النصر وفاءً للدماء الزكية التي سالت في تراب الوطن دفاعاً عن الجمهورية والدولة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

529 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد