محليات

السلطة المحلية في شبوة تستنكر أعمال مليشيات الانتقالي

السلطة المحلية في شبوة تستنكر أعمال مليشيات الانتقالي

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الإثنين، 29/كانون الثاني/2018 م، أن السلطة المحلية في محافظة  شبوة، جنوبي شرق اليمن، استنكرت الاعمال التخريبية التي قام بها اتباع ما يسمي المجلس الانتقالي الجنوبي، في العاصمة المؤقتة عدن اليوم، واعتبرتها تصرفات حمقاء تستهدف الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

ونقلت الوكالة بيان صادر عن السلطة المحلية بقيادة المحافظ، اللواء الركن علي بن راشد الحاثي، أكد على " ما أقدمت عليه العناصر الخارجة على النظام والقانون للمجلس الإنقلابي. يخدم في حد ذاته المشروع الحوثي الإيراني ويعتبر هو المستفيد الأول من حالة الأعمال العسكرية والانفلات الأمني والفوضى التي أضرت بأمن المواطنين والمنشآت الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن".

 

وقال الحارثي –حسب الوكالة-" ان الأحداث المؤلمة التي شهدتها العاصمة المؤقتة مدينة عدن اليوم الأحد، جاءت بفعل تصرفات حمقاء أرتكبها ما يسمى بالمجلس الانتقالي للنيل من شرعية الدولة والحكومة المعترف بهما دوليا". موضحاً " أن السلطة المحلية وابناء المحافظة والاحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة تدين بأشد العبارات كل الأعمال والأفعال التخريبية التي ارتكبتها مليشيات المجلس. الانتقالي، والتي طالت المنشآت الحكومية واقلاق السكينة العامة بالمدينة".

 

ولفت الى أن " هذه الأعمال التخريبية تستهدف الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، موضحا أن مطلب اسقاطه إنما يعني مطلب لإسقاط شرعية الدولة ومشروع الأقاليم وكل المرجعيات التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية لحل الأزمة اليمنية". مشيرا الى أن " هذه التصرفات والأفعال تعتبر طعنة من الخلف في خاصرة، كيان الدولة الشرعية التي تخوض معارك عسكرية في جبهات متعددة لاستعادة ما تبقى من أرضي الوطن المخطوفة من قبل المليشيا الحوثية الإيرانية".

 

وشدد على  أن " هذه الفوضى أضرت بأمن المواطنين والمنشآت الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن". مجدداً " وقوف المحافظة المطلق مع الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، محذرا انه لن نسمح لكائن من كان العبث بمقدرات الوطن أو إقلاق أمنه واستقراره وسكينته أو محاولة تفكيك نسيجه الاجتماعي وتمزيق وحدته الوطنية، استشعار للمسؤولية الوطنية وتأكيدا على اسهامهم في دفة الجهود المشتركة مع التحالف العربي لدعم الشرعية، وكل القوى الحية لاستكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية ودحر ميليشيا الحوثي الإيرانية ووضع حد لسيطرتها على موارد اليمنيين وحياتهم".

 

ودعا " كل الشرفاء والغيورين على الوطن الى الدفاع عن الشرعية الدستورية وحماية المصالح العليا للبلاد، والمشاركة والإسهام في حفظ الأمن و الاستقرار في المحافظات المحررة، والتصدي لأي اعمال تخريبية". معبراً عن " تأييد السلطة المحلية لكل الإجراءات والتدابير التي تتخذها القيادة الشرعية للدولة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين لشق الصف اليمني أو اشغال اليمنيين عن معركتهم الرئيسيّة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

627 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد