محليات

لقاءات في ماليزيا لتفعيل اتفاقيات تعاون بين اليمن وكولالمبور

لقاءات في ماليزيا لتفعيل اتفاقيات تعاون بين اليمن وكولالمبور

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الأربعاء، أن سفير بلادنا لدى مملكة ماليزيا الدكتور عادل باحميد ،التقى وكيل وزارة الخارجية الماليزية لشؤون غرب آسيا راجا رزا.

 

وأوضحت أنه " جرى خلال اللقاء ،الاتفاق على بدء تفعيل عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين الجانبين في العديد من المجالات التعليمية والاقتصادية وغيرها، و التنسيق فيما يتعلق بتأهيل كوادر وزارة الخارجية اليمنية في المعهد الدبلوماسي الماليزي، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين".

 

واشارت الوكالة الى أن باحميد " استعرض الأوضاع على الساحة اليمنية لا سيما ما شهدته العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام الماضية".

 

وأكد " مضي الحكومة الشرعية مدعومة بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية نحو تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الانقلابيين واستعادة الدولة ومؤسساتها والبدء في إعادة الإعمار".

 

وأضافت ان السفير " قدم شرحاً مفصلا حول ما تقوم به الحكومة الشرعية على كافة الاصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية بغية تحقيق السلام والاستقرار وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها إقليمياً ودولياً".

 

في السياق " أكد المسؤول الماليزي حرص الحكومة الماليزية على دعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإحلال السلام في اليمن واستعادة الدولة ومؤسساتها". طبقاً للوكالة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

591 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد