محليات

محافظ حضرموت يعلن انتهاء عملية ‘‘الفيصل‘‘ العسكرية

محافظ حضرموت يعلن انتهاء عملية ‘‘الفيصل‘‘ العسكرية

 

أعلن محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، فرج سالمين البحسني، الأحد، 18/شباط/2018 م، انتهاء عملية ‘‘الفيصل العسكرية‘‘ التي نُفذت على أحد أهم أوكار تنظيم القاعدة المتطرف بالمحافظة.

 

ونقلت قناة ‘‘سكاي نيوز عربية‘‘ عن المحافظ تأكيده " انتهاء العملية العسكرية في وادي المسيني غربي المكلا، واستمرار ملاحقة الإرهابيين من تنظيم القاعدة في مناطق أخرى مجاورة".

 

واردف بخصوص مجريات العملية العسكرية أنها " انطلقت منذ يوم الجمعة لتطهير مواقع كان يتواجد فيها عناصر للقاعدة، خاصة في وادي المسيني، لافتا إلى أن تضاريس جبلية صعبة تحيط بتلك المنطقة".

 

وبين أنه "بسبب تضاريس المنطقة، تضمنت الخطة أن تتم محاصرة الموقع أولا، مما استغرق يومين كاملين، إلى أن انطلقت عملية الاقتحام فجر الأحد، وسقط الموقع في يد قوات النخبة الحضرمية، بدعم من قوات التحالف في منتصف اليوم".

 

وقال انه " ستتم ملاحقة "فلول الإرهابيين"، الذين هربوا إلى مناطق جبلية تبعد عن وادي المسيني بضع المئات من الكيلومترات". مشيرا الى أن " أهالي حضرموت يتعاونون بشكل كبير مع قوات الشرعية لدحر الإرهابيين، برغم معاناتهم من خسائر كبيرة شتتهم وجعلتهم في حالة ضعف".

 

وأضافت القناة عنه أن " العناصر الإرهابية منيت بهزائم كبيرة في حضرموت وعدن وأبين وشبوة (...) فلول الإرهابيين الآن ينسحبون ويكونون مجموعات من 5 إلى 15 شخصا، لكنهم في وضع ضعيف جدا ونحن نطاردهم".

 

وأوضح " أنه لا توجد "حاضنة شعبية" لتلك العناصر الإرهابية، لأن مجتمع حضرموت "ينبذ العنف والإرهاب". مشيرا الى  أنه بخصوص حقول النفط بالمحافظة فإنها " تحت سيطرة قوات الشرعية والحكومة اليمنية منذ نحو عامين، بإسناد من قوات التحالف العربي، وتعمل بشكل جيد".

 

وكانت قوات التحالف العربي أطلقت العملية لتحرير الوادي، الي يتخذه عناصر تنظيم القاعدة الارهابي في مهاجمة القوات الحكومة بالمحافظة.

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

612 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد