محليات

الكويت تواصل جهودها لتأمين المياه للمناطق المحررة

الكويت تواصل جهودها لتأمين المياه للمناطق المحررة

 

قال موقع " يمن شباب نت" اليوم الإثنين، 26/شباط/2018 م، أن حملة الكويت الى  جانبكم وقعت اتفاقاً مع المؤسسة العامة للمياه والسلطة المحلية بعدن على توصيل المياه من حقول أبين إلى عدن، عن طريق توفيق محمد رئيس الهيئة الكويتية، وغسان الزامكي وكيل محافظة عدن، والمهندس علوي المحضار مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن ونائبه المهندس فتحي السقاف.

 

وأوضح الموقع ان الاتفاق " يقضي بعملية تأهيل الخط الناقل للمياه من حقل الرؤى بمديرية خنفر لمسافة تتجاوز "58" كيلو متر، وتوصيله إلى محافظة لحج ومن ثم إلى عدن بقطر أنبوب (32) بوصة وبطاقة إنتاجية تتراوح بين (13 إلى 15) ألف متر مكعب يومياً".

 

ونقل عن وكيل محافظة عدن غسان الزامكي "إن مشروع إصلاح الخط الناقل للمياه من أبين إلى عدن يأتي ضمن أولويات حملة الكويت إلى جانبكم التي تعمل في تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات من خلال كثير من المشاريع ومنها تزويد عدن بالمياه". لافتاً الى أن " المشروع يأتي متمماً لمشاريع كويتية أخرى في مجال المياه، مؤكدا أن الحرب الأخيرة قضت على كثير من الخطوط والحقول وسرعان ما حظي هذا القطاع بالتدخل الكويتي الذي قال انه عمل على صيانة الآبار وتأهيل الخطوط ورفده بمولدات الضخ".

 

في السياق أكد مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن "إن المشروع يعد رافداً رئيسياً للخدمات بعدن وسيعزز ارتفاع منسوب المؤسسة من المياه بحيث سيكون لها أربعة حقول رئيسية هي حقل بئر ناصر وحقل بئر فضل وحقل دار المناصرة وحقل مياه الرؤى". مشيراً الى أن " المدة الزمنية لتشغيل المشروع شهر، وسيرتفع منسوب المياه المتدفق من حقل الرؤى إلى حقل بئر ناصر إلى "115" ألف لتر مكعب بعد ما كان الإنتاج قرابة الـ"100" ألف لتر مكعب يومياً؛ وبدخول حقل الرؤى إلى الخدمة تكون مؤسسة المياه قد ضاعفت قدرتها الإنتاجية بنسبة (8 إلى 12) %".

 

من ناحيته قال رئيس الهيئة الكويتية للإغاثة "إن المشروع يأتي ضمن التدخلات العاجلة التي توليها حملة "الكويت إلى جانبكم" الأهمية البالغة خاصة في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلد". لافتاً الى أن أكثر من (25) بئراً تم تأهيلها بمحافظة أبين ضمن عمل حملة الهيئة من خلال إعادة تأهيل الآبار ورفدها بالمضخات والغطاسات وربط الكهرباء للحقول وبناء محطات تحويلية في الحقول وتركيب المحولات ورفدها بالزيوت والاحتياجات اللازمة".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

582 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد