محليات

وزير الخارجية يعتمد سفيراً جديداً لبريطانيا في اليمن

وزير الخارجية  يعتمد سفيراً جديداً لبريطانيا في اليمن

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، الإثنين، 26/شباط/2018 أن وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي ، تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل آرون.

 

وأكد المخلافي " أن تعيين سفير يمتلك خبرته الكبيرة ومعرفته بالمنطقة كسفير لدى بلادنا يعكس اهتمام حكومة المملكة المتحدة بالوضع في اليمن ومتانة العلاقات بين للبلدين الصديقين". طبقاً للوكالة.

 

وأشاد " بالدور الذي قام به السفيرين السابقين في تعزيز العلاقات الثنائية ودعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن".

 

وذكرت الوكالة أن المخلافي جدد التأكيد على " تمسك الحكومة الشرعية بخيار السلام المستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبالأخص القرار 2216".

 

في السياق " بين السفير البريطاني أن تعيينه جاء مباشرة بعد استدعاء سلفه بسبب اهتمام المملكة المتحدة الكبير بالوضع في اليمن وحرص حكومة بلاده على أمن اليمن واستقراره واستعادة الدولة فيه".

 

وأكد أن حكومة المملكة المتحدة تدعم "الحكومة اليمنية ودعم جهود السلام المرتكز على المرجعيات المتفق عليها محليا واقليميا ودولياً".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

579 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد