محليات

الرئيس يستقبل مسئولاً في الخارجية الايطالية بالرياض

الرئيس يستقبل مسئولاً في الخارجية الايطالية بالرياض

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، استقبل، اليوم الاثنين، نائب وزير الخارجية الايطالي فينتشينزو اميندولا، في مقر اقامته المؤقتة بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وأردفت أن الرئيس " أكد على متانة وعمق العلاقات الثنائية بين بلادنا وإيطاليا وماتجسده من تعاون ودعما في مختلف المواقف والمحافل الدولية".

 

وقال الرئيس هادي " ان مواقف إيطاليا الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية محل تقدير واعتزاز من قبل شعبنا اليمني كافة للتأكيد على اهتمام إيطاليا باليمن وأمنها واستقرارها والذي تجسد أيضا في تعيين إيطاليا مبعوثا خاصا لها الى اليمن ما يجعلنا نحرص على عمق هذا العلاقات ومجالات التعاون الواعدة بين البلدين الصديقين".

 

وأشارت الى أن رئيس الجمهورية " قدم صورة موجزة لمجمل التطورات والاحداث في بلادنا منذ عملية التحول أو مايسمى بثورات الربيع العربي وما تمخضت عنه من توافق وحوار توج بمخرجات الحوار الوطني التي ارتد وانقلب عليها المليشيا الحوثية الايرانية المتمردة رغم مشاركتها فيها وذلك تنفيذا لأجندة ايران الدخيلة لتدمير البلد واستعداء دول الجوار".

 

في السياق " أكد نائب وزير الخارجية الايطالي دعم بلاده لليمن وقيادته وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية". مشيراً الى أن بلاده ستظل " تولي اهتمامها باليمن من خلال دعم الجهود الدبلوماسية والانسانية التي تبذل لمصلحة السلام في اليمن والمنطقة وتحديداً المملكة العربية السعودية التي تتعرض لاعتداءات المليشيا الحوثية الانقلابية المتكررة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

519 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد