محليات

الرئيس: يبحث موضوعات هامة مع مسئول بريطاني

الرئيس: يبحث موضوعات هامة مع مسئول بريطاني

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" اليوم الإثنين، 26/شباط/2018 م، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، استقبل ، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت.

 

وذكرت أنه جرى في اللقاء " بحث جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام الممكنة والمتاحة"، حيث استعرض الرئيس واقع الأوضاع في اليمن منذ انقلاب المليشيا الحوثية الإيرانية على التوافق والسلام في اليمن تنفيذاً لمخططات وأجندة ايران الدخيلة المعادية لليمن والمستهدفة للأشقاء والجوار".

 

وأضافت أن الرئيس " تطرق الى محطات السلام المختلفة التي قدمت فيها الحكومة الشرعية العديد من التنازلات لمصلحة السلام ولحقن دماء شعبنا اليمني".

 

ولفت الى " أن الانقلابيين كعادتهم لا يؤمنون بالسلام ومنهجهم الإقصاء ولديهم أجندتهم الدخيلة". مجدداً ترحيبه بالمبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفت.

 

وأكد الرئيس " على تعاون الحكومة التام معه وتقديم كل الدعم لتسهيل مهامه خدمة للسلام والوئام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني الشامل، واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار رقم 2216".

 

في السياق  " عبر الوزير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء بمعيّة السفير البريطاني الجديد .. مشيداً بالجهود التي يبذلها فخامة الرئيس لمصلحة الشعب اليمن". مؤكداً تطلعهم الى الى فرص حقيقية للسلام مع المبعوث الاممي الجديد".

 

وجدد اليستر بيرت " موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات وأهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

518 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد