محليات

وزير الخارجية يلتقي مبعوث ايطاليا الخاص

وزير الخارجية يلتقي مبعوث ايطاليا الخاص

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الثلاثاء، 27/شباط/2018 م، أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي التقى المبعوث الإيطالي الخاص الى اليمن جانفرانكو بتروتسيلا.

 

واشارت الوكالة الى أنه " جرى في اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات على الساحة اليمنية واكد المخلافي على أهمية التنسيق والتعاون المستمرين بين البلدين الصديقين على الصعيد الثنائي ومن خلال الاتحاد الاوروبي".

 

وأدرفت أن المخلافي  " ثمن اهتمام وزارة الخارجية الإيطالية بتدريب الكوادر الدبلوماسية الجديدة في الخارجية اليمنية". معبراً عن دعم الحكومة اليمنية لجهود الامم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.

 

وأكد أن " المبعوث الأممي الجديدي سيلقى مِن الحكومة اليمنية كل الدعم والمساندة لإنجاح مهمته الأمر الذي يتطلب موقفا جادا من المجتمع الدولي للضغط على النظام الإيراني الذي لا يزال يمد الحوثيين بالخبرات والسلاح حتى الان".

 

وشدد على ضرورة تضافر جهود الدول الراعية للتوصل الى حل سلمي حقيقي عادل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

 

في السياق " أعرب المبعوث الإيطالي عن اهتمام حكومة بلاده بالوضع في اليمن وقلق حكومته من تزايد معاناة المواطنين في اليمن ومتمنياً ان يحل السلام في اليمن في اقرب وقت". مؤكداً اهتمام حكومة بلاده باستمرار برامج التعاون والتدريب لموظفي وزارة الخارجية اليمنية وبأنها تدرس حاليا إمكانية استئناف المنح الدراسية الأكاديمية للطلاب اليمنيين".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

565 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد