محليات

انترنت بسرعة 100ميجا وتقنية الاتصال بالجيل الرابع (4جي)

انترنت بسرعة 100ميجا وتقنية الاتصال بالجيل الرابع (4جي)

 

 

أكد مدير الاتصالات في العاصمة المؤقتة عدن،  اقتراب تشغيل شبكة الانترنت الجديدة في العاصمة المؤقتة عدن، بسرعة فائقة تصل الى 100ميجا بايت في الثانية، وتقنية الاتصال بالجيل الرابع (4جي).

 

وتداولت مواقع صحافية عن المدير عبد الباسط الفقيه " أنه قد تم تركيب المحطات لمدينة عدن ويتبقى اجهزة جيت اوي ودي دبيلو دي الخاصة بالأنترنت".

 

وأشارت مصادر متعددة الى أن الحكومة " ستعمل على إنشاء شركة حكومية لتزويد الإنترنت وشركة للاتصالات النقالة، بالإضافة إلى سحب كود الاتصال الدولي 00967، إلى عدن وبالتالي التحكم بالاتصالات الدولية، وفقاً للمصادر".

 

وأوضح مدير اتصالات عدن أن " شركة هواوي ،تتضمن شبكة لاسلكية 4 جي، منفصله كليا عن الشبكة الحالية المهترئة بتقنية ADSL. وطريقة الاشتراك تتم عبر نقاط توزع للمشتركين لاسلكيا بواسطة مودم خاص من الشركة ، يتصل بالمحطة الهوائية مباشرة". لافتاً الى أن سرعة الانترنت ستكون 100 ميقا في الثانية. وتكلفة الاشتراك ستكون مناسبه جدا للمشتركين ومنخفضه عن تكلفة خطوط (ADSL)".

 

وأوضح أنه " سيتم تغطية الاتصالات والإنترنت في العاصمة المؤقتة عدن كمرحلة أولى وثم المحافظات المجاورة لها وهي لحج وأبين، ثم جميع المناطق المحررة". مؤكداً ان الحكومة "  انتهت من إنجاز مشروع الكابل البحري، حيث تشترك مع 18 دولة أخرى في مشروع كابل جنوب- شرق آسيا- الشرق الأوسط- أوروبا الغربية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

645 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد