محليات

مركز الملك سلمان يوقع لتنفيذ مشاريع اضافية في اليمن

مركز الملك سلمان يوقع لتنفيذ مشاريع اضافية في اليمن

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأربعاء، 28/شباط/2018 م، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وقع مشروعًا لتعزيز الاستجابة لحالات الطوارئ في اليمن وتقديم المساعدة للمجتمعات المتضررة من الصراع وحمايتها، مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الذي يستفيد منه 18 ألف عائلة بواقع 126 ألف شخص.

 

وأوضحت الوكالة أن المشروع وقعه " المستشار بالدوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة ، فيما وقعه عن المنظمة ممثلها الإقليمي لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة". على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني.

 

ولفتت الى أن المشروع " يستهدف مدن الحديدة وصنعاء وأمانة العاصمة وعمران وإب وتعز وحجة وصعدة وذمار، ويشمل شراء وتوزيع مساعدات الإيواء الطارئة، وتقديم منح إعانة الإيجار للفئات الأكثر ضعفًا، وشراء وتوزيع المواد غير الغذائية لدعم الأسر الضعيفة بمعونات المواد الأساسية".

 

وأدفت الوكالة أنه تم التوقيع أيضاً  على " مشروع تنفيذي بتكلفة إجمالية بلغت اكثر من 4 مليون دولار أمريكي، لتوسيع نطاق التدخل في قطاعي المياه والإصحاح البيئي مع الشريك المنفذ الهيئة الطبية ولمدة عام".

 

وبينت أنه " وقع المشروع المستشار بالدوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، فيما وقعه عن الهيئة الطبية الدولية رئيس العمليات في الهيئة البروفيسور كي لو وذلك يوم أمس على هامش منتدى الرياض الدولي".

 

واختتمت بالإيضاح أن " المشروع يهدف إلى تقديم المساعدات لـ 580.000 مستفيد في 4 محافظات يمنية في مجالات المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة والتثقيف البيئي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

576 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد