محليات

مالية تعز تشدد على أهمية توريد الموارد المالية أولًا بأول للبنك المركزي

مالية تعز تشدد على أهمية توريد الموارد المالية أولًا بأول للبنك المركزي

 

أكد مدير عام المالية بمحافظة تعز الدكتور ’’محمد عبدالرحمن السامعي‘‘على ضرورة الرفع بالقسائم السابقة والمطبوعة والمزورة، وحجم المبالغ التي حصلت بها ،وكيف تم التصرف بها.

 

وطالب مدير مالية تعز مدراء فروع المالية في المديريات بعدم الخضوع لأي ضغوطات لتحرير سندات مخالفة، مشددًا على أهمية توريد الموارد المالية أولاً بأول للبنك المركزي والرفع بذلك من قبلهم ليتم عرضها على المحافظ.

 

ووجه مدراء فروع المالية في المديريات بالرفع بالحسابات التي لم تغلق في البنوك والمصارف خارج البنك المركزي لإحالة القائمين عليها لنيابة الأموال العامة، مطالبًا بإغلاق جميع الحسابات الخارجة عن البنك المركزي.

 

واتت هذه التوجيهات خلال اجتماعًا عقده، اليوم الأربعاء، بمدراء فروع المالية ورؤساء الوحدات الحسابية في المديريات المحررة، لمناقشة مستوى الانجاز لدى فروع المالية و  الوحدات الحسابية بالمديريات واستعادة المنظومة المالية والنظم المحاسبية بعد ما مرت به المحافظة من الحرب خلال الثلاث السنوات الماضية.

 

وطالب الدكتور السامعي بتحصيل الموارد بقسائم 50 حسابات الصادرة عن وزارة المالية عدن فقط، موضحًا أنه تم صرف القسائم الجديدة لمدراء فروع المالية من اجل مراقبة ومحاسبة امناء الصناديق.

 

وعن تأخر صرف مرتبات الموظفين في المحافظة قال الدكتور السامعي أن الشيكات جاهزة، واضعًا الجميع أمام ماهو حاصل في الوزارة والبنك المركزي.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

516 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد