محليات

إعلان جديد للبنك المركزي اليمني في عدن ‘‘تفاصيل‘‘

إعلان جديد للبنك المركزي اليمني في عدن ‘‘تفاصيل‘‘

 

أكد البنك المركزي في العاصمة المؤقتة في بيان له، عدم صحة المعلومات المتعلقة بتأخير الوديعة السعودية، التي قدمتها المملكة العربية السعودية لمنع الاقتصاد اليمني من التدهور المريع.

 

وشدد بيان البنك على الحرص الشديد على سرعة استكمال كافة الإجراءات الإدارية والمصرفية بأقصى سرعة ممكنة وأن التوقيع سوف يتم خلال  الأسبوع القادم وبحضور كافة وسائل الإعلام الراغبة في المشاركة.

 

 ونفى البنك، أن تكون ثمة فكرة لنقل نشاطاته من المركز الحالي ‘‘العاصمة المؤقتة عدن‘‘، وذلك بعد تسريب أنباء عن احتمالية نقل مقره الى الأردن.

 

وأوضح المركز الاعلامي للبك المركزي اليمني  حُسن سير المباحثات الفنية الجارية مع وزارة المالية السعودية ومؤسسة النقد العربي السعودي لاستكمال الترتيبات الفنية والمصرفية لتوقيع اتفاقية الوديعة السعودية الثانية بمبلغ اثنين مليار دولار بموجب الأوامر الملكية السامية برفد البنك المركزي اليمني بالوديعة تهدف الى دعم العملة الوطنية ومواجهة المتطلبات الإنسانية من الغذاء والدواء والمواد الضرورية الأخرى.

 

ولفت الى أن الفريق الفني من أوشك إنهاء كافة الترتيبات والمشكل من قبل البنك المركزي اليمني برئاسة الدكتور خالد العبادي وكيل البنك المركزي لقطاع العلاقات الخارجية وفريق وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي.

 

في السياق " تم عقد جلسة مباحثات بين البنك المركزي اليمني بقيادة الأخ الدكتور محمد منصور زمام محافظ البنك المركزي ومعالي الأخ محمد الجدعان وزير المالية فى المملكة العربية السعودية والذى عبر عن تطلعه لسرعة إنجاز الوثائق المطلوبة للتوقيع عليها فى الأسبوع القادم ليتسنى لوزارة المالية سرعة توريد المبلغ للجهة التي تنص عليها الوثيقة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

682 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد