محليات

الحوثيون يقضون على إرث اليمن الثقافي والحضاري

الحوثيون يقضون على إرث اليمن الثقافي والحضاري

 

أكد التحالف اليمني لرصد الانتهاكات المتعلقة بحقوق الانساني في اليمن "رصد"، بأن المليشيات الانقلابية، التي لا تعترف بالقانون الدولي لحقوق الانسان و منذ انقلابها على المؤسسات الشرعية للدولة منذ سبتمبر 2014م قامت بطمس الإرث الثقافي والحضاري المتنوع والذي كانت تتمتع به اليمن".

 

وأوضح التحالف  أن المليشيا الانقلابية قامت على أسس عنصرية تنبذ الآخر و ترفض التنوع،ويتجلى ذلك عبر ممارسة المليشيا التي قامت بتغيير المناهج الدراسية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها تغييراً طائفياً يبرر وجودها ويكرس لدى الأجيال القادمة ثقافة الكراهية والعداوة و التحريض ضد كل من يختلف مع فكرهم العنصري".

 

جاء ذلك خلال كلمته التي قدمتها المحامية والناشطة الحقوقية أفكار الطمبشي، في جلسة مجلس حقوق الانسان المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية.

 

وأشارت المطبشي الى أن " المليشيا قامت بإرغام الصغار والشباب على ممارسة طقوس (الصرخة العنصرية الحوثية)وذلك لإثبات الولاء لزعيم المليشيا، وتعريض كل مخالف للملاحقة والأذى والاعتقال". مبينة أن " اليمن قد صادقت على العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية". وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

ولفتت المطبشي الى " مطالبة مجلس حقوق الانسان ضمان اعمال الحقوق الثقافية في ظل النزاعات المسلحة و خاصة تحت سيطرة الميليشيا الخارجة عن القانون ، كما هو الحال في عديد المناطق في اليمن".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

754 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد