محليات

‘‘رصد‘‘ يؤكد على أهمية وقف الحرب في اليمن بناءً على مرجعيات الحل

‘‘رصد‘‘ يؤكد على أهمية وقف الحرب في اليمن بناءً على مرجعيات الحل

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" اليوم الجمعة، 02/آذار/2018 م، أن الناشط والباحث السياسي باسم الحاج ، أكد على ضرورة قيام مجلس حقوق الانسان والأمم المتحدة، باتباع تدابير جادة، لإيقاف الحرب باليمن، وفق خطة السلام المرتكزة على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 واستعادة دولة اليمنيين وسلطاتهم القانونية وإزالة أسباب الحرب.

 

وخلال تقديمه ورقة التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان على هامش انعقاد الدور الـ 37 لمجلس حقوق الانسان في جنيف، قال الحاج " لقد تنامت وتصاعدت ظاهرة الارهاب على نحو غير مسبوق في اليمن، حيث ينتقل من إرهاب الجماعة إلى إرهاب الدولة.

 

وأردف " لقد اثر انقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية في سبتمبر 2014م على العملية السياسية التوافقية، ومورست أفظع صور الارهاب المادي والمعنوي، ليتسيد على خشبة مسرح الصراع ميليشيا مختطفة للدولة ومقدراتها".

 

ونوه الى " الآلاف من اليمنيين الذين ذهبوا ضحايا حروب هذه الجماعات بين قتيل وجريح ومشردين ونازحين". متسائلاً هل من توجه جاد لانتشال اليمن وانقاذها من محترفي القتل وأباطرة الارهاب؟.

 

وأكد أن ما يحدث في اليمن، هو إرهاب ضد الإرهاب، وإن سياسة مكافحة الإرهاب في اليمن، لا توجد سياسات اقتصادية جادة كون الفقر أحد اسباب تنامي ظاهرة الإرهاب".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

799 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد