محليات

مساعٍ حوثية لاستقطاب مقاتلين جدد

مساعٍ حوثية لاستقطاب مقاتلين جدد

 

أفاد موقع " ارم نيوز"، اليوم الأحد، أن وزير دفاع المليشيات الانقلابية، اللواء محمد ناصر العاطفي، أعلن بدء عملية تجميع منتسبي القوات المسلحة، في خطوة تهدف الى استقطاب كل من لم ينضموا الى صفوف المليشيات، لتعزيز جبهاتهم المنهارة.

 

وأكد العاطفي في تصريحات نشرتها وسائل اعلامية تابعة للمليشيات " أن الاستعدادات الجارية لمراكز استقبال وتجميع ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة تسير وفق الخطط والبرامج المرسومة وبما يكفل تحقيق أعلى معدلات النجاح لعملية التعبئة العامة في القوات المسلحة التي تشهد فعالياتها مختلف مناطق ومديريات ومحافظات الجمهورية اليمنية".

 

ووفقاً لـ" ارم نيوز" فإن مصدر يمني، أكد قبل ايام، شروع المليشيات الانقلابية " في إعادة الجنود المتقاعدين إلى صفوف وزارة الدفاع في صنعاء الخاضعة لسيطرتها “بهدف تعزيز صفوفها بالخبرات القتالية، والمقاتلين المؤهلين".

 

وأشار المصدر الى " أن وزير الدفاع الموالي للحوثيين محمد ناصر العاطفي أصدر تعميمًا إلى قيادة المحاور والألوية العسكرية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين للتواصل مع الجنود القدامى، خاصة ممن يمتلكون خبرات قتالية وهندسية في صيانة المعدات العسكرية".

 

وشدد على  أن ثمة " توجهًا حوثيًا لإعادة أكثر من 3 آلاف عسكري يمني من مختلف الرتب إلى الخدمة، سواء من المتقاعدين، أو من الجنود الذين رفضوا تواجد الحوثيين في المؤسسات العسكرية، وذلك للاستفادة من خبراتهم في مجال التدريب والصيانة، على أن تُقدَّم لهم امتيازات مالية، ورُتب عسكرية".

 

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

595 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد