محليات

المكلا: استعدادات في قطاع الكهرباء لمواجهة الصيف القادم في ساحل حضرموت

المكلا: استعدادات في قطاع الكهرباء لمواجهة الصيف القادم في ساحل حضرموت

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأحد، 04/آذار/2018 م، أن اجتماعاً في المكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، ناقش الاوضاع الراهنة لخدمات الكهرباء واستعدادات مؤسسة الكهرباء وتصوراتها لمواجهة الصيف القادم.

 

وأوضحت الوكالة أن الاجتماع " تطرق الى الإجراءات المتخذة لتحسين خدمات الكهرباء وما أتخذ من معالجات للحد من الانطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي هذه الأيام، والجهود المبذولة من قبل مؤسسة الكهرباء لمحاربة الربط العشوائي وسرقة التيار الكهربائي والتقليل من الفاقد بوصفه يعد من ابرز المشكلات التي تعاني منها المؤسسة في الوقت الراهن".

 

وبينت الوكالة أن الاجتماع " ضم المدير العام لمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت المهندس سعيد النموري ومستشار محافظ حضرموت لشؤون الكهرباء والطاقة المهندس سالم باحكيم والقائم بأعمال المدير العام لمكتب الشؤون القانونية مصطفى العطاس".

 

وأردفت أن الاجتماع " أوصى على المراجعة القانونية للعقود السابقة لمحطات الطاقة المشتراه والاطلاع على جاهزية مولداتها وايجاد معالجات عاجلة لتغطية العجز في التوليد الكهربائي للصيف القادم".

 

وتابعت أن المجتمعون أكدوا " على اهمية دعم مؤسسة الكهرباء مواصلة جهودها في محاربة الربط العشوائي وسرقة التيار الكهرباء وتخفيض من الفاقد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتأكيد على التوجه نحو إيجاد مشاريع مستقبلية تلبي احتياجات زيادة الطلب على خدمات الكهرباء من خلال توجيه الدعوة للمستثمرين للاستثمار في هذا القطاع وكذا عمل دراسة لتأمين المخزون الاستراتيجي للوقود الخاصة بمحطات توليد الكهرباء بالمنطقة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

651 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد