محليات

وثائقي يُعرض في المانيا عن مأساة الصحافة في اليمن

وثائقي يُعرض في المانيا عن مأساة الصحافة في اليمن

 

قالت مصادر اعلامية، اليوم الإثنين، أن مهرجان جنيف الدولي للأفلام الوثائقية، اختار الفلم الوثائقي القصير " بلا قواعد" وهو فلم يمني للإعلامي والناشط اليمني عبد الله اسماعيل، ليكون مشاركاً في المنافسة على جوائز المهرجان الذي ينطلق الخميس القادم.

 

وتحدث وسائل اعلامية على لسان عبد الله اسماعيل قوله " أن الوثائقي يوضح، في قالب إنساني، قضية الكلفة الهائلة التي يتكبدها الصحفيون جراء عملهم الصحفي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي من حريتهم وحياتهم والقدرة على العمل في الصحافة". لافتا إلى أن تصوير الفيلم تم بتقنيات عالية ويستخدم "مدى واسع من الأحداث والوقائع التي تعرض لها الصحفيين".

 

وأشار اسماعيل الى أن الفلم يتناول "قصص لصحفيين فقدوا حياتهم أو تعرضوا للاختطاف والتعذيب في سجون الحوثي والحوادث المختلفة من خلال لقاءات خاصة مع الضحايا أو أهاليهم أو أصدقائهم". مشيرا إلى أن الفيلم واحد من سلسلة أفلام وثائقية قصيرة أنتجتها شركة تو ايه ميديا والتي توثق انتهاكات الحوثين للحياة المدنية اليمنية، "حيث تم تنفيذ ثلاثة أفلام حتى الآن، أحدها عن الواقع الصحفي في اليمن، والآخر عن تجنيد الأطفال وفيلم ثالث عن زراعة الألغام الحرمة دوليا".

 

وأضاف بأن الأفلام "ستعرض قريبا على عدد من الشاشات العربية، كما ستشارك الأفلام التي نفذت باللغات العربية والفرنسية والألمانية في مهرجانات قادمة في باريس وبرلين وغيرها".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

640 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد