محليات

يونيسيف تنتهي من تدريب 135 عضوا لحالات الاطفال المستضعفين بحضرموت

يونيسيف تنتهي من تدريب 135 عضوا لحالات الاطفال المستضعفين بحضرموت

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الخميس، 08/آذار/2018 م، أنه اختتمت بمدينة سيئون محافظة حضرموت ، دورة تدريبية خاصة بلجان الحماية المجتمعية لبرنامج الخدمات الاجتماعية وادارة الحالة للأطفال المستضعفين بمديريات وادي حضرموت والتي ينظمها مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء بتمويل من منظمة اليونيسيف".

 

وأوضحت الوكالة أن الدورة " هدفت على مدى اسبوع الى اكتساب 135 من خطباء المساجد وعقال الحارات و الشخصيات الاجتماعية في 11 مديرية بالوادي والصحراء معارف ومفاهيم عن واقع المجتمع وكيفية التعرف على مشاكله والمساهمة في الحد منها والنتائج المترتبة عليها لدى الاطفال وكيفية حمايتهم".

 

وذكرت الوكالة أن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي" أكد على أن الدور الفعلي سيقع على المشاركين بالبرنامج في تقديم الخدمة المجتمعية للأطفال ومتابعة الجهات المعنية في التدخل لإيجاد المعالجات مع الاخذ في الاعتبار التدرج في وسائل المعالجة".

 

في السياق " أشار مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام و مشرف المشرفين بالدورة عادل صالح العدلي الى ان المنظمات الدولية تعمل على تطوير الافكار في مثل هذه المعالجات ويقع على عاتق المجتمع المحلي المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية في معالجة حالات الاطفال المستضعين".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

515 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد