محليات

الصحافي عجلان يكشف ظروف سجنه وتعذيبه لدى الحوثيين

الصحافي  عجلان يكشف ظروف سجنه وتعذيبه لدى الحوثيين

 

كشف الصحافي اليمني، يوسف عجلان، عن ظروف سجنه والتعذيب الذي تعرض له في سجون المليشيات الانقلابية في العاصمة صنعاء، اثناء اعتقاله في سجون الانقلابين.

 

وخلال حديثه في كلمة لتحالف رصد، بالتعاون مع نقابة الصحافيين اليمنيين، أقيمت في العاصمة السويسرية جنيف.

 

 ولفت عجلان الى  أنه " تم اعتقاله في المرة الأولى عقب دخول المليشيا إلى العاصمة صنعاء أثناء تغطيتيه لإحدى المسيرات المناهضة لهم نهاية يناير في العام 2015 وتم الافراج عنه بعد ساعات من اختطافه، فيما تم اعتقاله للمرة الثانية في الـ26 من مارس من نفس العام واقتياده إلى قسم شرطة بصنعاء وإجباره على كتابة تعهد ينص على ان يتوقف عن الكتابة والصحافة".

 

وبين أن " عملية اعتقاله للمرة الثالثة والتي استمر في المعتقل عام و 45 يوماً ،والتعذيب الذي طاله من خلال استخدام المليشيا معه طريقة (الشواية) حيث تم تعليقه بوضع يديه ورجله ووضع عصا في قدمه وتعليقه مع ضربه بشكل مبرح".

 

وأشار الى  " أن الدماء كانت تسقط احياناً من وجهه من شدة الضرب، وتهديده من قبل المحقق باغتصابه وتصفيته وتصفية ابنته وزوجته ووالده إذا لم يعترف بأشياء لم يقوم بها ولم يعلم عنها شيئا".

 

وقال أن " عمليات انتقاله بين السجون منها (احتياطي الثورة بصنعاء) والتي بقى فيها 50 يوماً ،ومرة ثانية تم تحويله إلى سجن الامن السياسي ونقله مرة ثالثة الى السجن المركزي بصنعاء لمدة 5 أشهر أخرى ومعاناته التي كان يعامل بها من قبل المليشيا بشكل سيء من خلال الحرب النفسي ومنع أهله من زيارته".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

515 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد