محليات

هل حصل ‘‘ المجلس الانتقالي‘‘ على تصاريح لمزاولة عمله في امريكيا؟ (حقائق موثقة)

هل حصل ‘‘ المجلس الانتقالي‘‘ على تصاريح لمزاولة عمله في امريكيا؟ (حقائق موثقة)

 

كشفت مصادر في الولايات المتحدة  الامريكية، نقلت عنها مصادر صحافية يمنية، اليوم الأحد، 11/آذار/2018 م، حقيقة حصول ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على تصاريح رسمية لمزاولة اعماله من الولايات المتحدة الامريكية ككيان سياسي معترف به.

 

وأكدت المصادر بأن ما صرح به قادة الانتقالي، ليس أكثر من أكاذيب مزيفة، مشيرة الى أنه لا يمكن لأي بعثة سياسية خارجية أن تزاول عملها مالم تكن حاصلة على  تصاريح رسمية من وزارة الخارجية الامريكية.

 

واشارت المصادر الى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، لا يوجد ما يخوله بالعمل في الولايات المتحدة الامريكية، كونه كيان غير قانوني ولا يحظى باعتراف دولي.

 

وبينت المصادر ان موضوع التسريب الذي أخذ حيزا أكبر من حجمه ما هو إلا بكل ببساطة عملية استئجار أو تعاقد مع شركة سمسرة أو ترويج دعائي وعلاقات عامة في الولايات المتحدة تدعى شركة "غراس روتس" لصاحبها السيد دنيل فراتشي، وهي شركة تقوم بالترويج لأي كيان أو شركة أو حزب أو شخص أجنبي بالأجر المدفوع. والمجلس الانتقالي هو أحد عملاءها الجدد. لافتةً الى أن ما ورد في التسريب ما هو إلا ترخيص لشركة السيد دنيل للترويج للمجلس الانتقالي في الأوساط الأمريكية بموجب قانون "تسجيل العملاء الأجانب في الوليات المتحدة". وهذا القانون تم اصداره قبيل الحرب العالمية الثانية للحد من الترويج الدعائي العدائي للحزب النازي الألماني آنذاك في الأوساط الأمريكية، حيث يلزم هذا القانون أي شخص أو منظمة سواء سياسية أو غير ذلك بتسجيل عملاءها في وزارة العدل الأمريكية قبل أن يقوموا بنشر أي دعايات لصالح هذه الجهات. وهذا بالضبط ما حصل! فقد قام المجلس الانتقالي، أو من يدعمه، باستئجار من يروج له في الولايات المتحدة.

 

وسخرت بالقول " من المضحك، أو بالأصح المثير للشفقة، أنه بيمنا يعاني اليمنيون من شحت الموارد وويلات الحرب وانقطاع المرتبات قام المجلس الانتقالي، أو من يدعمه، بدفع مبلغ 15 ألف دولار أمريكي شهريا (أي ما يقارب سبعة ونصف مليون ريال يمني شهريا) لهذه الشركة فقط لمجرد الترويج له في الأوساط الأمريكية! واتضح أن الشركة وصاحبها قد تعاقدا أيضا، قبل شهرين فقط من التعاقد مع المجلس الانتقالي، مع المشير خليفة حفتر من ليبيا للترويج له في الأوساط الامريكية ولكن بمبلغ 20 ألف دولار!".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

517 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد