محليات

الرئيس يناقش الأوضاع اليمنية مع ممثل الامم المتحدة باليمن

الرئيس يناقش الأوضاع اليمنية مع ممثل الامم المتحدة باليمن

افادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأحد، 11/آذار/2018 م، ان الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، أكد على اهمية جهود الامم المتحدة في اليمن باعتبارها تمثل المظلة الدولية التي يتطلع الى بصماتها وجهودها الشعب اليمني قاطبة لملامسة واقعه وتلبية احتياجاته الملحة المترتبة على تداعيات الحرب والانقلاب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الايرانية على اليمن.

 

وأشارت الوكالة الى أن ذلك جاء، خلا للقاء الرئيس هادي، بالممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن ليز جراندي والذي تمنى لها فخامة الرئيس التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة في اليمن.

 

وأردفت الوكالة أن الرئيس هادي، تمنى من ممثلي مختلف البعثات الاممية دعم الشعب اليمني ونقل واقع المعاناة والماسي والانتهاكات التي مارستها وتمارسها المليشيات الانقلابيه دون الاكتراث بالقرارات الدولية والاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216".

 

في السياق أشادت الممثل المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن بجهود فخامة الرئيس للخروج باليمن من ازماته والانطلاق به صوب المستقبل المنشود وعبرت عن إعجابها بتجربة الحوار الوطني المميزة والفريدة التي شهدها اليمن والتي تعد نموذجا يحتذى به في الحوار والتوافق الهادف.

 

وجاء في الوكالة أن المسئولة الاممية أبدت الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لليمن لتجاوز تحدياتها وأوضاعها الصعبة ومنها ما يتصل بالجوانب الإغاثية والانسانية والاحتياجات الطبية ومكافحة الأوبئة".

 

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

532 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد