محليات

رئيس الجمهورية يعتمد اثنين من السفراء الاجانب لدى اليمن

رئيس الجمهورية يعتمد اثنين من السفراء الاجانب  لدى اليمن

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الأحد، 11/آذار/2018 م، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، تسلم أوراق اعتماد كل من سفير مملكة الدانمارك أوله موسبي و سفير مملكة النرويج لدى اليمن ايفوند استوكة.

 

وأضافت أنه " وعقب تسلم أوراق الاعتماد التقى فخامة الرئيس بالسفيرين كل على حده مرحبا بهم ومؤكدا على تقديم كافة التسهيلات للاضطلاع بمهامهم خدمة لمصلحة العلاقات المميزة بين اليمن وبلديهما.

 

ولفتت الوكالة الى أن الرئيس هادي، تناول في اللقاء " جلمة من المواضيع والقضايا المتصلة بالشان اليمني في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن والحاجة الماسة لدعم الأصدقاء للجهود الإنسانية والإغاثية ومشاريع التنمية الأساسية التي يحتاجها الشعب اليمني".

 

واشار الرئيس الى " أهمية ومتانة العلاقة مع دول الاتحاد الاوروبي التي لها بصمات في مسار التعاون مع اليمن فضلا عن مواقفها ودعمها لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المحافل والمواقف والظروف متطلعا الى مزيدا من التعاون حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن أرضاً وانساناً".

 

وأوضحت أن رئيس الجمهورية، قدم خلال اللقاء صورة موجزه لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية على عملية التحول في اليمن والنكوص عن توافق الشعب اليمني خدمة لاهداف ومطامع دخيله".

 

في السياق " عبر السفيرين عن سرورهم بهذا اللقاء مؤكدين على متانة العلاقات التي تربط بلديهم باليمن وأنهم سيبذلون كل ما من شأنه خدمة العلاقات وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة اليمن ودعما لجهود قيادتها الشرعية التواقة للسلام والأمن والاستقرار".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

641 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد