محليات

بلادنا تشارك في اعمال القمة التأسيسية للتحالف الدولي للطاقة الشمسية

بلادنا تشارك في اعمال القمة التأسيسية للتحالف الدولي للطاقة الشمسية

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الإثنين، 12/آذار/2018 م، أنه انطلقت في العاصمة الهندية نيودلهي اعمال القمة التأسيسية للتحالف الدولي للطاقة الشمسية بمشاركة اليمن بوفد رأسه وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله اﻻكوع.

 

وأضافت الوكالة أنه "افتتح اعمال القمة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الفرنسي مانويل ماكرون بمشاركة 21 رئيس دولة من الدول المصادقة على اتفاقية الانضمام من اصل ٦٤ دولة موقعة على اتفاقية الانضمام".

 

واردفت الوكالة أن وزير الكهرباء " اشار  إلى حرص الحكومة منذ عام ٢٠١٦م على الانضمام الى التحالف الدولي للطاقة الشمسية والذي أُقر انشاؤه في قمة باريس للمناخ اواخر ٢٠١٥م".

 

ولفت " الى استفادة اليمن من خلال تمويل مشاريع الطاقة الشمسية عبر التحالف الدولي بتمويلات ميسرة واقل كلفة. موضحاً أن اليمن بحاجة ملحة الى موارد الطاقة البديلة لما تتمتع به من مصادر غنية بتنوعات الطاقة البديلة".

 

ولفت الى  أن " الطاقة الشمسية اصبحت في اليمن واقعا ملموسا في معظم مناطق الجمهورية اليمنية والتي تم البدء باستخدامها في المجال الزراعي من خلال ضخ مياه الآبار الجوفية، كما بدأ في اليمن على المستوى الفردي تغذية المنازل بالطاقة الشمسية بإمكانيات المواطنين الذاتية".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

905 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد