محليات

السفير العمراني انقلاب المليشيات جعل مأساة اليمن الأكثر فداحة عالمياً

السفير العمراني انقلاب المليشيات جعل مأساة اليمن الأكثر فداحة عالمياً

أوردت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الأربعاء، 14/آذار/2018 م، عن السفير اليمني لدى الأردن، علي العمراني، قوله أن مأساة اليمن أصبحت  الاكثر فداحه على مستوى  العالم نتيجة للحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية واجتياحها المشؤوم للعاصمة صنعاء في سبتمبر ٢٠١٤.

 

وخلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث "اللاجئون في الشرق الاوسط  "المجتمع الدولي: الفرص والتحديات" الذي عقد اليوم في فندق لاند مارك في العاصمة عمان لفت إلى أنها –مأساة اليمن- رغم ذلك لا تحظى بالقدر الكافي من الاهتمام العالمي".

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فإن العمراني أكد على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي والإقليمي بمسؤولياته تجاه اليمن ومأساتها".

 

وشدد على ضرورة إعطاء إعادة الإعمار أهمية خاصة، وأن يتم البدء في المناطق المحررة ، مع التركيز على مشاريع البنية التحتية واصلاحها وتطويرها، مستعرضاً الاحتياجات الضرورية والأولويات الملحة التي تحتاجها اليمن بعد الانتهاء من الحرب، وأثناء الحرب.

 

وأشار" إلى أن اليمن بقدراته الذاتية ودعم أشقائه وأصدقائه وطاقات شبابه وكل الخيرين فيه سيستعيد عافيته وتنميته ودوره الحضاري المنشود وسيعود كما كان سعيدا في ماضيه وسيكون مستقرا وامنا".

 

ورادف العمراني أن اليمن باستقراره سيسهم في استقرار المنطقة برمتها خاصة أن الاحداث ووقائع السنوات الأخيرة أثبتت ان اليمن مكون جوهري في السلام العالمي والتجارة الدولية واستقرار المنطقة وامن الخليج والبحر الأحمر".

 

وعاود الدعوة إلى شركاء اليمني الإقليميين والدوليين الى تبني مشروع شامل لإعادة اعمار اليمن". طبقاً للوكالة الحكومية للأنباء.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1169 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد