محليات

نقلة نوعية يشهدها منفذ الوديعة تحت اشراف وزير النقل (ملف مصور)

نقلة نوعية  يشهدها منفذ الوديعة تحت اشراف وزير النقل (ملف مصور)

يشهد منفذ الوديعة البري الرابط بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية، تطوراً لافتاً ونقلة  نوعية، يشرف عليها وزير النقل في الحكومة الشرعية، صالح الجبواني.

 

وتأتي هذه النقلة التي يشهدها المنفذ، ضمن الخطة الداخلية لتطويره، والتي جرى الاقرار عليها خلال اجتماع لجنة تسيير أمور الميناء البري التي تضم الجمارك والجوازات وكافة الأجهزة العامله بالميناء وبإشراف ومتابعة مباشرة من معالي وزير النقل صالح أحمد الجبواني.

 

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن الميناء شهد مطلع الشهر الجاري تجهيزات ضخمة وتحسين للخدمات، تمثلت في تركيب مظلات كبيرة تحمي المسافرين من أشعة الشمس الحارة، الأولى تم تركيبها في بوابة الوصول والثانية في بوابة المغادرة ، كما تم أيضا تجهيز دورات المياه في قسم المغادرة خدمة للمسافرين وتوفيرا لسبل الراحة لهم ".

 

وقالت المصادر أن الخطة الخاصة بالمنفذ " تشهد نقل مكاتب التخليص الجمركي إلى موقع أخر وعمليات تنظيمية كبيرة جدا تتمثل في إعادة غربلة الحركة المستندية بشكل سهل ومبسط، وإنشاء مبنى واحد يضم جميع المكاتب لتطبيق (نظام النافذة الواحدة) لتسهيل العملية حيث ان هذه النقاط مرتبطة ببعضها البعض وسيتم تحقيق وتطوير العمل في عدة نقاط ذات الصلة".

 

وأكدت المصادر أن هذه الجهود في تحسين الخدمات والتجهيزات تأتي بحسب توجيهات وزير النقل صالح أحمد الجبواني لإدارة الميناء والعمل المتواصل التي تقوم بها إدارة الميناء ممثلة بمديرها العام مطلق مبارك الصيعري في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد لتقديم خدمات سلسة وسهلة للمسافرين ولحركة نقل البضائع في هذا الميناء الحدودي الهام والذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية".

 

ولفتت المصادر الى أن الجبواني " شدد زيارته الأخيرة للميناء نهاية الشهر الماضي على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه العمل بالميناء وكذا قوافل الإغاثة". مطلعاً في زيارته على تقرير كامل لحركة ناقلات الإغاثة عبر الميناء  والذي تجاوز 170 قاطرة منذ بداية العام 2018م والمتجهة إلى مختلف مناطق الجمهورية اليمنية.

 

واختتمت المصادر بالتأكيد على  أن الوزير، دعا إلى تجهيز الميناء البري بكافة وسائل الراحة من فنادق ودورات المياه والاستراحات وتظافر الجهود من الجميع لأجل تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر للمسافرين وحركة نقل البضائع ليسهم بدورة الفاعل والمنشود على أكمل وجه".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

755 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد