محليات

المخلافي يعقد لقاءً بالسفير البريطاني لدى اليمن

المخلافي يعقد لقاءً بالسفير البريطاني لدى اليمن

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأربعاء، 21/آذار/2018 م، أن نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي" عقد لقاءً بسفير المملكة المتحدة الصديقة لدى بلادنا مايكل آرون.

 

وذكرت الوكالة أنه وخلال اللقاء، بحث الجانبان " العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها وعدد من قضايا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

وأضافت أن المخلافي " عبر عن تقدير الحكومة اليمنية للموقف للبريطاني الثابت في دعم الشرعية في اليمن على الصعيدين الثنائي والاقليمي ، وكذلك في جميع المحافل الدولية ومؤخراً في مجلس الأمن بصدور البيان الرئاسي في ١٥ مارس ٢٠١٨ الذي رحبت به الحكومة اليمنية إيماناً بمسؤوليتها تجاه كل يمني في كل جزء من أجزاء البلاد".

 

وأردفت الوكالة بأن المخلافي " شدد على أهمية دعم جميع الأطراف المعنية لجهود الامم المتحدة في تحقيق السلام في اليمن وفقا لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها والمنصوص عليها في جميع قرارات وثائق مجلس الأمن وضرورة مساندة المبعوث الجديد للامين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن جريفيث لانجاح مهمته".

 

وعبر وزير الخارجية " عن ثقة الحكومة اليمنية بان الدور البريطاني سيسهم في إنجاح مؤتمر التعهدات للاستجابة الانسانية للازمة في اليمن من خلال استمرار وزيادة الدعم الإنساني المقدم لبلادنا ومن خلال تشجيع مختلف الشركاء على الإسهام في نجاح المؤتمر".

 

في السياق " أكد السفير البريطاني ،على الدعم الدائم لحكومة بلاده للحكومة اليمنية في مسعاها لتحقيق السلام في اليمن واستعادة الدولة ورفع معاناة الشعب اليمني". مؤكداً اهتمام  المملكة المتحدة الدائم بالوضع في اليمن".

 

ولفت الى ان وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية أليستر بيرت سيحضر مؤتمر التعهدات للاستجابة الانسانية للازمة في اليمن بجنيف مطلع ابريل القادم .

محليات -

منذ 6 سنوات

-

498 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد