محليات

‘‘ أمين التعاون الخليجي‘‘ يدين هجوم المليشيات الصاروخي على السعودية

‘‘ أمين التعاون الخليجي‘‘ يدين هجوم المليشيات الصاروخي على السعودية

 

عبر أمين عام المجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، اليوم الاثنين، عن ادانته لإطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية، سبعة صواريخ بالستية مساء أمس على عدد من المدن الآهلة بالسكان في المملكة من بينها العاصمة الرياض.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية  "واس" عن الزياني وصفه " اطلاق الصواريخ بالعمل الإرهابي الجبان ويستهدف السكان المدنيين ويعرض أمنهم للخطر".

 

الزياني أشاد بكفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي التي تمكنت من اعتراض الصواريخ وتدميرها قبل أن تصل الى أهدافها".

 

وطبقاً للوكالة فقد طالب الزياني " بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يقضي بنزع سلاح ميلشيات الحوثي وبسط سلطة الحكومة اليمنية على كامل التراب اليمني".

 

ودعا الدكتور الزياني مجلس الأمن الدولي إلى ممارسة مسؤولياته السياسية والقانونية تجاه وقف تزويد إيران للميليشيات الحوثية بالصواريخ البالستية والأسلحة في مخالفة صريحة لقرار مجلس الأمن".

 

وطبقاً للوكالة فقد طالب الزياني " المجتمع الدولي بإدانة هذه الممارسات العدائية التي تتسبب في إطالة أمد الحرب في اليمن، وتزيد من معاناة الشعب اليمني وتهدد الأمن والسلم الدوليين في هذه المنطقة الحيوية، وتنذر بعواقب وخيمة على مصالح دول العالم فيها".

 

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

478 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد