محليات

الرئيس يوجه بترومسيلة بإنشاء محطة كهرباء جديدة

الرئيس يوجه بترومسيلة بإنشاء محطة كهرباء جديدة

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الإثنين، 26/آذار/2018 م، أن الرئيس عبد ربه منصور هادين استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني الذي اطلع فخامته على مستجدات الأوضاع وجهود تطبيع الأوضاع والمشاريع التي وجه فخامة الرئيس بتنفيذها بحضرموت".

 

ووفقاً للوكالة فإن المحافظ أشار الى " المشاريع الجاري تنفيذها وأهمها استكمال طريق ( رسبه ) البالغ طوله 70 كم وطريق ( المعدي ) بطول 110 كم وتوسعه طريقة عقبه عبدالله غريب ، واستكمال جسر حجر وإنشاء واستكمال بناء وتجهيز 10 مدارس ثانوية وإعدادية في الساحل والوادي واستكمال مشروع المياه المقدر بحفر وتجهيز 10 آبار مياه ري ، إضافة الى ترميم الطرق الداخلية في المكلا ، واستكمال ترميم مبنى قيادة المنطقة العسكرية الثانية".

 

واشار الى  أن البحسني " قدم تقرير عن مستوى تنفيذ مشروع كلية الشرطة لإقليم حضرموت والتجهيزات الجاري تنفيذها وفقا لتوجيه فخامة الرئيس".

 

من جهته " وجه فخامة الرئيس الحكومة بتحويل مبلغ وقدره مليار ريال لاستكمال تنفيذ مشروع كلية الشرطة إقليم حضرموت وإصدار قرار بتعيين قيادة الكلية". مُكلفاً بترومسيلة بسرعة إعداد الدراسات اللازمة مع الجهات المعنية لإنشاء محطة كهرباء الساحل بقدرة 100 ميجاوات بعد النجاح في إنجاز كهرباء الوادي".

 

وتابعت الوكالة أن الرئيس هادي وجه " بإصدار قرار قيادة جامعة الوادي والصحراء والبدء في تأسيس مباني إقليم حضرموت".

 

وأشاد الرئيس هادي "بالانتصارات العظيمة التي حققها أبطال المنطقة العسكرية الثانية على عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وتطهيرهم مؤخراً لوادي المسيني من تلك العناصر المارقة". منوهاً بجهود السلطة المحلية في محافظة حضرموت وحثهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل تطبيع الحياة وتعزيز الأمن والاستقرار بالتعاون مع مختلف الوحدات العسكري ومكونات المجتمع".

 

وشدد الرئيس " على ضرورة رفع اليقظة و الجاهزية على مختلف المستويات لمواجهة أي طارئ أو هجمات إرهابية تقوم بها الجماعات المتطرفة". مشيداً بالدعم الذي تقدمه دول التحالف العربي الداعم لشرعيه في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية وكافه الدول المشاركة في التحالف العربي نصره لشعب اليمني ضد مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران".

 

في السياق " عبر اللواء البحسني عن تقديره لفخامة الرئيس على اهتمامه ودعمه ومتابعته المتواصلة لأوضاع محافظة حضرموت وتوجيهاته المستمرة الداعمة لنهضة وتنميه المحافظة بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وبناء المحافظة واليمن الاتحادي".

 

وأكد محافظ حضرموت " أن حضرموت تدعم توجهات فخامة الرئيس الرامية إلى إنهاء الإنقلاب وتخليص الوطن من الميليشيات الإيرانية وبناء اليمن الاتحادي ومنها إقليم حضرموت".

 

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

784 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد