محليات

نزع أكثر من 2000عبوة ناسفة ولغم في الجوف

نزع أكثر من 2000عبوة ناسفة ولغم في الجوف

 

تمكنت قوات الجيش الوطني، عبر فرقها الهندسية، من نزاع أكثر من الفي لغم وعبوة ناسفة من التي زرعتها المليشيات الانقلابية في مواقع بمديرية  برط العنان، في محافظة الجوف، شمالي شرق اليمن.

 

وأفاد المركز الاعلامي للقوات المسلحة، عن مصدر عسكري أن " الفرق الفنية التابعة لقوات الجيش الوطني تمكنت خلال اليومين الماضيين من انتزاع وتفكيك أكثر من 1900 لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في التباب والمواقع والمرتفعات الجبلية وفي سلبة والعقيف بمدرية برط العنان بالجوف".

 

وقال المصدر "أن الألغام والمتفجرات التي انتزعتها قوات الجيش تنوعت بين الألغام المضادة للأفراد والألغام المضادة للدروع والعربات والعبوات الناسفة محليه الصنع وبأحجام مختلفة".

 

وأشار الى أن " الفرق الهندسية تمكنت من تطهير جميع تلك المواقع وتأمين المناطق المحررة بالكامل". مبيناً أن " الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تمكنت- أيضاً- من تفكيك صواريخ تحكم عن بعد كانت تهدف لقصف مواقع الجيش الوطني في برط، وبعضها موجه نحو التجمعات السكنية في مديريتي "برط وخب والشعف".

 

المصدر ذكر أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل العمل ليلاً ونهارًا لتأمين المناطق المحررة تمهيدًا لعودة الأهالي إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بعد أن ملأتها المليشيات الانقلابية بالألغام والعبوات المتفجرة، وحولتها إلى ثكنات عسكرية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

528 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد