محليات

بالصور/ عبد العزيز جباري يلتقي سفيرا روسيا والولايات المتحدة الامريكية

بالصور/ عبد العزيز جباري يلتقي سفيرا روسيا والولايات المتحدة الامريكية

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الثلاثاء، 27/آذار/2018 م، أن مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، عبد العزيز جباري، التقى كلاً على حده سفيرا الولايات المتحدة الامريكية ماثيو تولر ،وجمهورية روسيا الاتحادية لدي بلادنا فلاديمير ديدو شكين".

 

وذكرت الوكالة أنه جرى خلال اللقاء " بحث العلاقات الثنائية بين بلادنا والولايات المتحدة الامريكية وجمهورية رسيا الاتحادية وتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات".

 

ولفت مستشار الرئيس " الى الانتهاكات الجسمية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران ضد أبناء الشعب اليمني وما تسببت به من نزوح وتهجير للمواطنين، ناهيك عن عمليات الاعتقالات والاخفاء القسري الذي طال الالاف من السياسيين والناشطين والصحفيين".

 

وبينت الوكالة أن جباري " اكد حرص الحكومة على إحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216".

 

واشار الى أن " المليشيا ماتزال ترفض عمليات السلام وذلك من خلال ممارستها الخاطئة من خلال القصف العشوائي ضد المدنيين واطلاقها للصواريخ الباليستيه ضد المدن اليمنية والمملكة العربية السعودية".

 

في السياق " جدد سفيرا الولايات المتحدة الامريكية ، وجمهورية روسيا دعم بلادهما للعملية السياسية في اليمن المرتكزة على المرجعيات الأساسية الثلاث".

 

واشار سفير روسيا " ان العالم بما فيه روسيا يعترف بالشرعية ويرفض الانقلاب".

وقال أنه " وبعد مقتل رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح ،اثبت الحوثي انه لايقبل بالاخر ،ولذا تم سحب الفريق الدبلوماسي من صنعاء".

 

وأبدى مستشار الرئيس " استعداد روسيا تذليل كافة الجهود من اجل عودة مؤسسات الدولة والوصول إلى سلام دائم".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

513 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد