محليات

تولر في حضرة الرئيس هادي.. والأخير يحمل المجتمع الدولي مسئوليته إزاء هجوم الحوثيين الصاروخي على السعودية

تولر في حضرة الرئيس هادي.. والأخير يحمل المجتمع الدولي مسئوليته إزاء هجوم الحوثيين الصاروخي على السعودية

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" الأربعاء، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، استقبل سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر، وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، وجهود تحقيق السلام في اليمن.

 

وذكرت "سبأ" أن الرئيس " أشاد بجهود السفير الأمريكي الحميدة التي تسعى إلى تحقيق السلام المستدام انطلاقاً من موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية".

 

وجدد الرئيس هادي " التأكيد على دعم الحكومة الشرعية لهذه الجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام الدائم والقائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القرار رقم 2216".

 

الرئيس وخلال اللقاء، استعرض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتحديات التي يواجهها اليمن في ظل استمرار الاعتداءات للمليشيا الانقلابية على الشعب اليمني ودوّل الجوار بدعم من إيران ضاربين عرض الحائط بالقرارات الاممية".

 

ولفت رئيس الجمهورية الى الاعتداء الاجرامي الاخير الذي قامت به ميليشيا الحوثي والمتمثل بإطلاق عدد من الصواريخ البالستية على العاصمة السعودية ومدن أخرى آهلة بالسكان والذي يؤكد إرهاب المليشيات الانقلابية واستمرار دعم إيران لتلك المليشيات الحوثية وانتهاكها القرارات الدولية".

 

وأكد رئيس الجمهورية أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في هذا الإطار ويضع حداً للتدخلات الإيرانية في المنطقة والزامها بذلك.

 

وأشاد " بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة الى جانب اليمن في مكافحة الإرهاب ، وتقديم المساعدات الاغاثية ، ووقوفها الى جانب الشرعية الدستورية واحلال السلام وانهاء الحرب في تجسيد عملي على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات".

 

في السياق " أشاد السفير الامريكي بتجاوب الحكومة الشرعية مع خيارات السلام وتقديمها للتنازلات تلو التنازلات املا في تحقيق السلام".

 

وعاود السفير الامريكي تأكيده " على موقف حكومة بلاده الداعم لليمن والشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والرافض للتدخلات الإيرانية في المنطقة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

615 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد