محليات

الوزير فتح يدين احتجاز المليشيات لقاطرات اغاثية في اب

الوزير فتح يدين احتجاز المليشيات لقاطرات اغاثية في اب

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الخميس، 29/آذار/2018 م، أن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، استنكر بشدة احتجاز مليشيا الحوثي لـ15 قاطرة محملة بالمساعدات الاغاثية والإنسانية للمحتاجين في مدخل محافظة إب، مقدمة عن طريق المنظمات الأممية.

 

وذكرت الوكالة أن فتح " اعتبر اقدام المليشيا الانقلابية في احتجاز المساعدات الإنسانية ووضع العراقيل امام إيصال المساعدات واستحداث المنافذ غير المشروعة في مداخل المحافظات أعمال ارهابية، ومنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية".

 

وبينت أنه " حمل مليشيا الحوثي الانقلابية كامل المسؤولية يزيد من تردي الوضع الإنساني في المحافظات المحاصرة من قبل المليشيات الانقلابية".

 

وجاء فيها دعوة الوزير لـ" منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، الضغط على المليشيا الانقلابية بكافة الوسائل والسبل للإفراج عن الشحنات الاغاثية وإدانة هذه كافة الاعمال التي تقوم بها المليشيا بحق المساعدات الإنسانية".

 

وبين أن " اقدام المليشيا على احتجاز المساعدات الاغاثية وممارسات الانتهاكات في ظل تواجد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن جريفث تحدياً واستهتاراً واضحاً من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بكافة القرارات والقوانين وبدور الأمم المتحدة في اليمن".

 

الوزير دعا " المبعوث الدولي الى اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية الى عن قرب جرائم وانتهاكات المليشيا بحق الشعب اليمني وايصالها الى مجلس الامن الدولي".

 

وطالب " كافة منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، اصدار بيانات توضيحية عن المساعدات التي تتعرض للنهب من قبل المليشيا الانقلابية، وتحميل المليشيات كافة المسؤولية عن إعاقة العمل الإنساني ومنع وصول المساعدات الى المحتاجين، مشيراً الى أن حيال ذلك أمر غير مقبول".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

508 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد