محليات

الوكيل النعمان يؤكد ان المبعوث الأممي رفض التفاوض بشأن شرعية الرئيس خلال لقائه زعيم المليشيات.

 الوكيل النعمان يؤكد ان المبعوث الأممي رفض التفاوض بشأن شرعية الرئيس خلال لقائه زعيم المليشيات.

 

كشف وكيل وزارة الاعلام اليمنية، فياض النعمان، اليوم الخميس، 29/آذار/2018 م، خلال لقائه المتلفز مع قناة " العربية الحدث" عن موقف المبعوث الأممي من الشرعية، خلال لقائه زعيم المليشيات الانقلابية عبد الملك الحوثي.

 

وقال النعمان في سياق الحديث عن الموضوع أن " المبعوث الأممي أكد خلال لقائه زعيم المليشيات على تمسك العالم بشرعية الحكومة اليمنية رافضاً التفاوض على هذا الأمر".

 

وأردف النعمان، أن مبعوث الأمم المتحدة أعلن تمسكه بالمرجعيات الثلاث وهى المبادرة الخليجية وآليات تنفيذها والقرارات الأممية وخاصة القرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني وفتح الممرات الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية".

 

ولفت الوكيل النعمان الى أن " أبناء الشعب اليمنى لن يرتضوا بالعفو عن الحوثيين وإشراكهم في الحكم والمحافل الدولية وعدم اتخاذ القرارات العقابية لمحاسبتهم على دماء الشهداء التي سالت من اجل الوطن الا بعد عدالة انتقالية تنصف الضحايا من المليشيات".

 

واستمر يؤكد على  أن " الحوثي ما زال الحوثي يقتل الأطفال في تعز ويستهدف المناطق المحررة ودول الجوار بالصواريخ الباليستية الإيرانية الصنع والقضاء على كل مقدرات الدولة، لذا فيكفى القبول بالتفاوض والجلوس معهم حيث يعد ذلك أكبر تنازل قدمته الشرعية  للأمم المتحدة".

 

وأشار في ختام حديثه الى أن " المليشيات تحاول الاستفادة من التحرك السياسي الأممي لإعادة ترتيب أوراقها السياسية والعسكرية في ظل تدهور أوضاعهم على الجبهات دون تقديم أي خطوات حقيقية للخوض في وضع حل  شامل للسلام في اليمن".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

873 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد