محليات

الحكومة تستنكر احراق مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة

الحكومة تستنكر احراق مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم السبت، 31/آذار/2018 م، أن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بشدة، استنكر ما تعرضت له مخازن برنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة ، من حريق أدى لأضرار كبيرة واتلاف للمواد الاغاثية والإنسانية في مخازن البرنامج في المحافظة.

 

ووفقا للوكالة فقد طالب فتح " منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي والمدير القطري للبرنامج استفين اندرسون بإجراء تحقيق عادل ومحايد وعاجل وتحديد الجهات المسؤولة عن الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات التي تثبت تورطها فيما حدث".

 

وذكرت أنه اعتبر " أن ذلك يؤثر على الحصص الغذائية لمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات المجاورة ويمثل خسارة لأموال المانحين والجهات الإغاثية العربية والدولية".

 

ووصف فتح " كافة الأعمال والتصرفات التي تستهدف العمل الاغاثي والإنساني وتعيق الوصول السريع للمحتاجين بالأعمال الإرهابية والمخالفة للقوانين الدولية والإنسانية".

 

وطالب " منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي إلى ادانة هذه الاعمال وايضاح تفاصيل ذلك للرأي العام المحلي والدولي، في أٍسرع وقت، والرفع الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بكافة الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإنقلابية بحق الأعمال الاغاثية والإنسانية، والضغط بكافة الوسائل والسبل على المليشيا لوقف التدخل بالعمل الاغاثي والإنساني".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

810 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد