محليات

مأرب تتطلع لتحسين وتوسعة عاصمتها

 مأرب تتطلع لتحسين وتوسعة عاصمتها

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الأحد، 01/نيسان/2018 م، ان اجتماعاً في مأرب ، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح قضية تحسين مدينة مأرب والتخفيف من الاختناقات المرورية وتعزيز الحالة الامنية خاصة خلال شهر رمضان القادم والأعياد الذي تزدحم فيه الاسواق بالمتسوقين وتنشط فيه الحركة التجارية.

 

وذكرت الوكالة ان الاجتماع " استعرض الخطة المقدمة من مدير عام المديرية والخاصة بتحسين المدينة وازالة العشوائيات والمخالفات من الشوارع والبسطات والباعة المتجولين واهمية تخصيص اسواق شعبية للباعة المتجولين".

 

ولفتت الى  أنه ضم " مدير عام مديرية المدينة محمد بن جلال ومدير مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس عبدالودود وممثلين عن شرطة المحافظة وشرطة المرور وصندوق النظافة ومكتب الاشغال بمديرية المدينة".

 

من جانبه " كما قدم مدير الاشغال العامة تقريرا عن مستوى تنفيذ الشوارع في عاصمة المحافظة والتي ستحد من الاختناقات المرورية، والصعوبات التي تواجه استكمال تنفيذ شارع 24 جوار المؤسسة الاقتصادية والذي سيمثل خطا دائريا جنوبيا سيخفف من الاختناقات، ومقترحات حل تلك الاشكاليات وتم اقرار عددا من الاجراءات لاستئناف العمل في تنفيذ الشارع".

 

وطبقاً للوكالة فقد شدد الوكيل " على الجهات بضرورة الالتزام باللوائح والنظم والقوانين والمخططات الخاصة بمنح تراخيص البناء والاستثمارات ومنع انشاء المطاعم والاسواق والفنادق دون ان يكون لها مواقف خاصة ومتنفسات حتى لا تتحول عبئا على الحركة المرورية في الشوارع العامة".

 

وأردفت أنه شدد كذلك " على ضرورة تعزيز الحالة الامنية بالمحافظة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن وخصوصا ان محافظة مأرب ماتزال مستهدفة من المليشيات الحوثية الانقلابية والجماعات الارهابية".

 

واشار الوكيل مفتاح " الى ان الفوضى في تنظيم الاسواق والشوارع والاختناقات المرورية قد سبب في اختراق امني يستهدف سكينة وارواح المواطنين".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

626 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد