محليات

وثاق تنظم رحلة ترفيهية لأطفال متأثرين بالحرب

وثاق تنظم رحلة ترفيهية لأطفال متأثرين بالحرب

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الإثنين، 02/نيسان/2018 م، أن مؤسسة وثاق نظمت رحلة ترفيهية وتعليمية لـ27 طفلاً مجنداً ومتأثراً إلى مواقع سياحية وأثرية في مدينة مأرب.

 

وذكرت الوكالة أن الرحلة تأتي " ضمن الدورة الثانية من المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

 

وبينت الوكالة أن الاطفال تعرفوا " الأطفال على المواقع الأثرية كمعبد أوام وعرش بلقيس، واستمعوا من إدارة المشروع عن الخلفية التاريخية والحضارية لهاذين الموقعين وغيرها من المواقع التي يجب على كل طفل يمني معرفتها والمحافظة عليها".

 

وحسب الوكالة فقد " تنوعت أنشطة الرحلة بتنفيذ عدد من المسابقات الثقافية وممارسة الألعاب المختلفة والتي شملت أيضاً زيارة سد مأرب العظيم والقنوات المائية المنبعثة منه والتي تصب في وادي عبيدة".

 

وأوضحت أن الرحلة تهدف الى " إبعاد الأطفال المجندين والمتأثرين عن السلوك العدواني والشرود الذهني ناهيك عن الصدمات النفسية التي عانوا منها أثناء فترة تجنيدهم، حسب حديث نقلته عن اختصاصي المشروع النفسي".

 

وأفصحت بأن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن في مرحلتيه (الثالثة والرابعة) 81 طفلاً من محافظات يمنية مختلفة". مبينة  أن المشروع استهدف 81 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في مرحلتيه الأولى والثانية من محافظات (مأرب ،عمران ،الجوف،تعز)والذي انطلق في أغسطس من العام الماضي".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

561 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد