محليات

الارياني.. الحريق في مخازن الغذاء العالمي يتطلب اجراء تحقيق محايد

الارياني.. الحريق في مخازن الغذاء العالمي يتطلب اجراء تحقيق محايد

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الثلاثاء، 03/نيسان/2018 م، أن وزير الاعلام معمر الارياني، جدد مطالبة الحكومة الشرعية للمجتمع الدولي بإجراء تحقيق محايد حول أسباب الحريق الذي اندلع السبت الماضي في مخازن برنامج الغذاء العالمي في ميناء الحديدة.

 

وطبقاً للوكالة التي نقلت تصريحات عن الوزير، أشار الأخير الى أن الحريق أتى على كميات كبيرة من المساعدات الغذائية والإغاثية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للأسر الفقيرة والنازحة في مختلف المحافظات اليمنية".

 

وأكد الارياني أن " الأمر يتطلب إجراء تحقيق دولي محايد تشارك فيه المنظمات الدولية والولايات المتحدة وسفراء دول ال18 وكذا إجراء تفتيش عام للإطلاع على سلامة عمليات التخزين في مخازن الميناء ووضع الملاحظات التي تضمن عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً".

 

ولفت الى أن اندلاع الحريق في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد سيزيد من معاناة الشعب اليمني وهو ما تريده ميليشيا الحوثي الإنقلابية التي تواصل استخدام ميناء الحديدة لاغراض عسكرية منها تهديد خط الملاحة الدولية واستهداف السفن التجارية المارة من مياه البحر الأحمر".

 

وقال "ان الحادث المفتعل يؤكد الحاجة لإخضاع الميناء لإدارة مراقبين دوليين بعيداً عن سيطرة الميليشيات التي سعت وتسعى للاستحواذ على المساعدات الإنسانية المقدمة من المنظمات الدولية للشعب اليمني عبر الميناء وبما يضمن عدم ذهاب مساعدات المانحين هدراً .. مجدداً التأكيد على أن استمرار سيطرة الميليشيات على الميناء يعني تفاقم معاناة الشعب اليمني وزيادة مأساته الإنسانية .

محليات -

منذ 6 سنوات

-

583 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد