محليات

العدنيون يشكون الانتقالي لغريفيث ويرحبون بموعد قدومه

العدنيون يشكون الانتقالي لغريفيث ويرحبون بموعد قدومه

 

بعث وجهاء وأعيان في العاصمة المؤقتة عدن، الثلاثاء، 03/نيسان/2018 م،  رسالة إلى المبعوث الاممي  مارتن جريفيت، يطالبونه بالنظر الى الأحداث التي تشهدها المدينة، بعد تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وفي سياق  رسالتهم  رحب الأهالي بقدوم مارتن إلى متطلعين ملامسة الحقائق عن كثف لما حدث في المدينة من جروح بالغة تطغي على آمال وطموحات المواطنين.

 

ووضع أبناء المحافظة مبعوث الأمين العام أمام إحدى الإشكاليات القانونية من باب تكوين خلفية على مجمل ما سترون وتسمعون في مشهد أم المدائن عدن من خلال هذا التساؤل المشروع لمعاليكم الموجه من أبناء واهالي عدن المقهورين.

 

وفي الرسالة أيضاً، تساءل الاهالي هل سيشرعن المبعوث الدولي مارتن غريفيت ،عند زيارته لعدن مقر الانتقالي المنهوب كون المبنى يعد من الأملاك العامة للمجلس المحلي ويستخدم منذ أنشائه سكن لمن يتقلد مهام منصب محافظ محافظة عدن ويغادر السكن عند مغادرته المنصب وقد تعاقب على السكن اكثر من 7 محافظين سابقين عند انتهاء مهامهم غادروا السكن .

 

وشكو بأن المحافظ المحال للتحقيق" عيدروس الزبيدي" رفض تسليم أو مغادرة المبنى وتم البسط عليه بالقوة العسكرية مما يعد نهب للأموال العامة لمحافظه عدن، موضحة أنه حول المبنى قسم لمقر المجلس الانتقالي وقسم سكن خاص له دون اي حق شرعي او قانوني.

 

وانتهوا في رسالتهم بأن اللقاءات والحوارات في البيان الصادر عنها ستداولها وسائل الإعلام أن اللقاء تم بمقر المجلس الانتقالي وسيصبغ عليه شرعيه غير حقيقيه وستنفى الشرعية الحقيقية كون المبنى سكن لمحافظ محافظه عدن وتم نهبه منذ 27 إبريل 2017 حتى الأن".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

741 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد