محليات

‘‘البرلمان العربي‘‘ يطالب المجتمع الدولي بحماية الملاحة البحرية

‘‘البرلمان العربي‘‘ يطالب المجتمع الدولي بحماية الملاحة البحرية

 

قالت صحيفة " عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة، 06/نيسان/2018 م، أن لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية بالاتحاد البرلماني العربي، دانت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، لقيامها بإطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة العربية السعودية، مؤيدة المملكة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها وأراضيها.

 

وذكرت الصحيفة أن اللجنة  " شددت في تقريرها وتوصياتها التي تلاها عضو الاتحاد البرلماني العربي الدكتور عبد الهادي القصبي، على أهمية تفعيل الدور الإيجابي للدبلوماسية البرلمانية بما يحقق المصلحة العربية أمنياً ويعززها تنموياً".

 

وجددت التأكيد على أهمية دعم الشرعية في اليمن برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وفقاً لقرارات مجلس الأمن والمبادرات الخليجية ومخرجات الحوار الوطني". مستنكرة دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية في اليمن وإطلاقها صواريخ باليستية في انتهاك صريح لقرارات مجلس الأمن، داعية المجتمع الدولي للقيام بدوره في حماية خطوط الملاحة البحرية خصوصا في المناطق البحرية المحاذية لليمن".

 

وطبقاً للصحيفة فقد أشادت اللجنة  " باعتماد الاتحاد البرلماني الدولي وفد الشرعية اليمنية ممثلاً وحيداً لليمن في الاتحاد، مشيدة بالإدانة الصادرة عن الاتحاد البرلماني الدولي للميليشيات الحوثية الانقلابية وإطلاقهم للصواريخ الباليستية تجاه المدنيين في اليمن وخارجه".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

536 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد