محليات

بياناً يكشف الحقائق الخفية.. أمن الضالع يتهم الحزام الأمني بالفوضى

بياناً يكشف الحقائق الخفية.. أمن الضالع يتهم الحزام الأمني بالفوضى

أصدرت ادارة الأمن في محافظة الضالع، بلاغاً صحفياً، اليوم السبت، حول الاحداث التي شهدتها المحافظة، جراء المواجهات التي اندلعت بين قوات ما يسمى  بـ" الحزام الأمني" والقوات الأمنية بالمحافظة.

 

وقال البلاغ " كانت إدارة أمن الضالع تتمنى منذ الوهلة الاولى أن يكون "الحزام الأمني رافد قوياً لتثبيت اًلأمن والاستقرار لكن التصرفات الرعناء المصحوبة بقوة السلاح والتباهي بما تمتلكه من عدة وعتاد جعلت من بعض القيادات الغير عسكرية التي تقود الحزام الامني تحاول السيطرة على الارض لا لشي إلا لتنفيذ سياسات معروفة مسبقاً".

 

وشدد البلاغ غلى أن ادارة أمن الضالع " نأت اليوم بالنفس ورفعت اسلحتها عن من اشهروا اسلحتهم على أفرادها ونائب مدير أمنها الذي تعرض هو ومرافقيه لوابل كثيف من النيران الخفيفة والمتوسطة انطلقت من أكثر من 10 أطقم ، وتعتبر إدارة أمن الضالع ما حصل محاولة اغتيال مكتملة الاركان للقائد بليغ الحميدي".

 

وأوضخ البيان أن " النقطة الأمنية التي تبجحت بعض وسائل الإعلام بأنها نقطه جباية هي نقطه تابعه للأمن ومتواجدة منذ اربع سنوات وهي التي منعت تمدد مليشيات الحرس الجمهوري وصدتهم من العبور إلى الارض الجنوبية لكن الهجمة الشرسة المصحوبة بترويج إعلامي يجعل المواطن البسيط يفهم ابعاد تلك اللعبة القذرة التي مع الاسف سقط في وحلها قيادات كنا نأمل منهم ان يقدموا الكثير للضالع وأهلها".

 

وأكد على أن " الدماء التي سالت اليوم حافظنا عليها طيلة 4 سنوات مضت ليأتي اليوم قيادات تلهث وراء المال تسفكها في اربع ساعات ". لافتاً الى أن العشرات اليوم سقطوا جرحى حالات بعضهم خطيرة جداً يتحمل مسؤوليتها الكاملة قائد الحزام الامني "أحمد قائد" والقيادات التي حرضته على القيام بهذه المجزرة".

 

وأكدت ادارة أمن الضالع في ختام البلاغ " سعيها للعمل الجاد مع التحالف العربي ليكون له دورا فعال في تأمين الضالع ،  و تتمنى إدارة أمن الضالع أن يعود من يقود الحزام الامني بالضالع إلى رشده".

 

وناشدت " قوات التحالف العربي التي تولي المحافظات المحررة الاهتمام الامني الى التدخل وإيجاد قيادات عسكرية مؤهلة لقيادة الحزام الامني والعمل مع الأمن لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في الضالع".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

605 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد