محليات

النعمان.. التحالف والجيش الوطني يتعاملان بمسئولية انسانية مع المدنيين

النعمان..  التحالف والجيش الوطني يتعاملان بمسئولية انسانية  مع المدنيين

أكد وكيل وزارة  الاعلام، فياض النعمان، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة " عكاظ" السعودية، أن مسرح العمليات العسكرية لقوات التحالف والجيس الوطني ضد ميليشيات الموت الإيرانية مقتصرة على الجبهات العسكرية التي تختبئ فيها عناصر الحوثي، واستهداف المخازن والثكنات العسكرية التابعة للانقلاب، رغم أن العاصمة صنعاء تعتبر المركز الرئيس للعمليات العسكرية التابعة للميليشيات.

 

وأضاف النعمان " إن الجيش اليمني والتحالف ورغم مرور أكثر من ثلاثة أعوام على الانقلاب، يتعاملان بمسؤولية إنسانية وفق قواعد وقوانين الحرب، كون صنعاء مكتظة بكثافة سكانية كبيرة من المدنيين، إذ يتوقعان أن تستخدم الميليشيات المدنيين دروعا بشرية بعد أن حولت الأطفال والأبرياء وقودا لحربها العبثية". طبقاً للصحيفة.

 

وأشار الى أن " الحرب لدى التحالف العربي ليست هدفا في حد ذاتها ولكنها وسيلة للوصول إلى حل الأزمة، لذا دفع بالحل السياسي لإيقاف آلة الإجرام الانقلابية وفضح العراقيل التي تضعها الميليشيا أمام الخطوات التي تسعى للدفع بالحل السياسي".

 

واختتم بالإشارة  الى أن  " دول التحالف كانت حاضرة عبر المساعدات الإنسانية والإغاثية في مختلف المحافظات حتى القابعة تحت سيطرة الانقلاب".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

650 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد