محليات

شريم.. الأهداف العسكرية للتحالف تُحدد بدقة عالية

شريم.. الأهداف العسكرية  للتحالف تُحدد بدقة عالية

 

أفادت صحيفة  " عكاظ" السعودية، اليوم الإثنين، 09/نيسان/2018 م، أن وزير المياه في الحكومة الشرعية، عزي شريم، شدد على  أن الأهداف العسكرية لقوات التحالف يتم تحديدها بدقة عالية، ما يؤكد حرصه على المدنيين العزل، واتهم ميليشيا الحوثي الإرهابية بتعمد القصف العشوائي للأحياء السكنية.

 

ونقلت عنه الصحيفة قوله :" لو وقفنا على العمليات التي يقودها التحالف لوجدنا أن غاراته تركز على مواقع عسكرية بحتة، وتتحاشى المناطق السكنية التي دائماً ما تحاول الميليشيا الاختباء بها، وتحول النساء والأطفال إلى دروع بشرية".

 

وقال شريم " أن عمليات التحالف لم تقتصر على التصدي لانقلاب الحوثي وردعه، بل نجحت في القضاء على التنظيمات الإرهابية التي وجدت في بعض المدن الجنوبية وتطهيرها". لافتاً الى أن حرص قوات التحالف على الإنسان اليمني وحياته أدى إلى تأخر حسم المعركة حتى الآن".

 

وأكد وزير المياه " أنه لو استخدم سياسة الأرض المحروقة لكانت العمليات العسكرية انتهت منذ وقت مبكر ولم يعد هناك أي وجود للميليشيا الحوثية الإيرانية، مفيدا بأن عمليات التحالف إنسانية أكثر منها عسكرية".

 

ولفت الى أن " دبلوماسية دول التحالف لعبت دوراً أساسياً في دعم جهود الحكومة الشرعية في المحافل الدولية ونجحت في انتزاع الكثير من المواقف الدولية المؤيدة لها".

وطبقاً للصحيفة فقد أكد شريم " أن استمرار التحالف العربي في دعم الشرعية عسكرياً وسياسياً أضحى مطلبا شعبيا قبل أن يكون مطلبا حكوميا".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد