محليات

53قتيل وجريح مدني بينهم أطفال ونساء في تعز الشهر الماضي

53قتيل وجريح مدني بينهم أطفال ونساء في تعز الشهر الماضي

أكد ائتلاف الاغاثة الانسانية، اليوم الثلاثاء، 10/نيسان/2018 م، مقتل واصابة 53مدني، بينهم نساء وأطفال في مارس الماضي، بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

 

وأشار الائتلاف في تقريره الخاص بشهر يناير الماضي، الى أنه قتل " 9 أطفال، و 3 نساء، وإصيب 3 اطفال، و 4 نساء، و 34 شابا، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تطلقها المليشيا الحوثية وتستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين من حين لآخر".

 

ولفت الى أن " الحرب خلفت ورائها 120 يتيم، بحاجة إلى رعاية فيما تعرضت 47 اسرة للنزوح من مديريتي صبر الموادم وصالة ، وفقدت 48 اسرة عائلها وتوقف 82 شخص عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر الماضي".

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" فإن التقرير " نوه بالتحذيرات الأخيرة التي أطلقتها منظمات دولية مهتمة بقطاع الصحة، إلى ظهور بوادر جديدة تنبئ بعودة انتشار وباء الكوليرا في مناطق جديدة من محافظة تعز، بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن مكافحته، الأمر الذي يستعدي إعادة تقييم الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاته ومتطلباته من قبل الجهات المختصة، كما تعاني مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة من نقص الأدوية و شحة الامكانيات".

 

وبينت أن لائتلاف دعا " كافة المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء المحافظة من انتهاكات جراء الحرب الظالمة التي تشنها المليشيا الحوثية الانقلابية منذ نحو 3 أعوام والتي تسببت في ارتفاع الأسعار ونقص تدفق المواد الغذائية والطبية و الايوائية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

572 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد