محليات

محافظ أبين والوزير معين عبد الملك يزوران طرق ومنشآت في خنفر وزنجبار

محافظ أبين والوزير معين عبد الملك يزوران طرق ومنشآت في خنفر وزنجبار

 

نظم محافظ محافظة ابين، اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، اليوم الثلاثاء، 10/نيسان/2018 م، زيارة الى مدديرتي خنفر وزنجبار بالمحافظة، اطلع من خلالها على عدد من الطرق والمنشات الصناعية والمباني الحكومية المدمرة حيث زارا مصنع اسمنت باتيس والذي يعد باكورة الاستثمار للقطاع الخاص في مجال صناعة الاسمنت وتبلغ تكلفته الاجمالية اكثر من مئتين مليون دولار.

 

وذكرت مصادر اعلامية رسمية أن المحافظ " اشاد بالراسمال الوطني في دعم الاقتصاد الوطني وفي توفير فرص عمل للشباب وغيرها من الخدمات الاساسية المرتبطة بحياة الناس".

 

وأشارت المصادر الى أن المسئولان زارا طريق باتيس رصد والذي يعد من الطرق الاستراتيجية الهامة والذي عند انتهاء العمل سيربط مناطق مديريات يافع الثلاث سرار ورصد وسباح بمركز المحافظة إضافة إلى محافظتي لحج والبيضاء.

وحسب المصادر فإنهما زارا أيضاً طريق شارع الزراعة بحي الصرح بمدينة زنجبار الذي تم استكمال اعمال الردم فيه ولم تتبقئ الا عملية السفلته وزارا الصالة المغلقة والتي تعتبر من اكبر المنجزات الرياضية وبنيت على احدث طراز دولي للمسابقات الرياضية وتقام فيها العديد من الالعاب الرياضية وتعرضت للدمار والخراب في حربي 2011م و 2015م".

 

وفي السياق، زار المحافظ والوزير معين أيضاً مشروع المركز الثقافي بزنجبار والذي يعد من اكبر المنشآت الثقافية في المحافظة وبلغت تكلفته الاجمالية 700 مليون ريال بتمويل حكومي وتوقف العمل فيه بسب الحربين التي شهدتها ابين وتعرض للكثير من التدمير والخراب من حربي العصابات الاجرامية الخارجة عن النظام والقانون في عام 2011م والمليشيات الانقلابية المتمردة في 2015م، وكذا العمارات السكنية في قرية الشيخ عبدالله والذي توقف فيها العمل وهي خاصة بذوي الدخل المحدود".

 

وذكرت المصادر أن المحافظ أكد " على اهمية الايفاء بالتعهدات من قبل الحكومة فيما يخص عملية ترميم واعادة تأهيل المنشات التي دمرت في الحرب". واشاد وزير الاشغال " بجهد محافظ المحافظة في اعادة الامن والاستقرار وفي ادارة عجلة التنمية في المحافظة، مؤكدا ان ابين دفعت ضريبة هذه الحرب كاملة لافتا ان كل هموم المحافظة ستنقل إلى فخامة الرئيس ورئيس الحكومة ، مؤكدا على البحث عن تموليات عاجلة لترميم المنشات المدمرة والطرقات وكذا المشاريع المتعثرة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

723 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد