محليات

مركز الملك سلمان يدشن دورة لإعادة تأهيل الأطفال الذين زجت بهم المليشيات في الحرب

مركز الملك سلمان يدشن دورة لإعادة تأهيل الأطفال الذين زجت بهم المليشيات في الحرب

أفادت قناة  " العربية" على موقعها الالكتروني، اليوم الأحد، أن مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، دشن في محافظة  مأرب، الدورة الثالثة من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن.

 

وذكرت القناة أن الدورة الثالثة تشمل " إعادة تأهيل 26 طفلاً جندتهم ميليشيا الحوثي الانقلابية، من محافظات يمنية مختلفة، ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة التي تستهدف تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في اليمن".

 

ولفتت  الى أن الاطفال المجندون، سيخضعون مع المتأثرين بالحرب الى " دورات تأهيلية اجتماعياً ونفسياً تهدف إلى إعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وإنهاء آلامهم النفسية جراء الانتهاكات والصدمات السلبية التي تعرضوا لها نتيجة أخذهم قسراً من قبل الميليشيا إلى جبهات القتال أو تأثرهم بمؤثرات الحرب الأخرى، وذلك لمدة شهر كامل".

 

ونقلت عن اللجنة الخاصة باستقبال الأطفال المجندين، قولها أنه " تم اختيار الأطفال حسب المعايير العالمية، ومنها أن يكون سنه أقل من 18 عاماً وأن يكون مشاركاً في جبهات القتال، أو تأثر تأثيراً مباشراً بالحرب". مؤكداً أن المشروع بهذه الدورة استوعب أطفالاً مجندين من محافظات جديدة كمحافظات حجة وأب وذمار إضافة إلى المحافظتين الرئيستين (مأرب وعمران).

محليات -

منذ 6 سنوات

-

589 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد